بالصور.. شاهد إلي أين وصلت الأعمال الإنشائية في جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 04:25 مساءً
جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي
جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي
دانة الدوسري

كشفت لقطات حديثة عن إكتمال 80% من أعمال تركيب الهيكل الحديدي الرئيسي لجسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي، كما أظهرت اللقطات أيضاً البدء بأعمال التكسيات الخارجية للجسر الواقع علي تقاطع طريق الملك خالد غربًا وطريق الأمير محمد بن سلمان شرقًا.

جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضيجسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي

مشروع المسار الرياضي

والجدير ذكره, أن مشروع المسار الرياضي يعتبر أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله في مارس 2019.

وذلك في إطار تحقيق أحد أهداف “رؤية السعودية 2030” برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم, حيث يشجع السكان على اتباع أنماط صحية في التنقل، ويحفزهم على ممارسة الرياضات المختلفة. 

جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضيجسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي

تفاصيل مشروع المسار الرياضي

ويشار إلي أن المشروع يمتد بطول 135 كيلو متراً، ويربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها، ويشتمل على مسارات آمنة ومشجرة للمشاة على طول امتداد المشروع، ومسارات مخصصة للدراجات الهوائية للمحترفين والهواة، ومسارات للخيول، ومجموعة من المواقع الرياضية من بينها برج رياضي يضم ملاعب لمختلف الرياضات والألعاب الداخلية، وإسطبلات ومسارات لركوب الخيل.

جسر الدراجات بمشروع المسار الرياضيجسر الدراجات بمشروع المسار الرياضي

المسطحات الخضراء والمناطق المفتوحة في المشروع

كما يوفر المشروع 4.2 مليون متر مربع من المسطحات الخضراء والمناطق المفتوحة بمساحة تزيد عن 3.5 كيلو متر مربع، ومتنزه صحراوي تبلغ مساحته 20 كيلو متر مربع، ومواقع للفعاليات، وساحات للعروض، ومسارح وسينما في الهواء الطلق، ومناطق استثمارية، إلى جانب مجموعة متكاملة من النشاطات الترفيهية والتجارية والمعالم والأعمال الفنية المصّممة لإثراء نمط الحياة في المدينة. 

وللإطلاع علي مزيد من التفاصبل عن مشروع المسار الرياضي, يمكن ذلك من خلال موقع المشروع الرسمي, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: كيف ادخل مجال العقارات وما هي قواعد الاستثمار العقاري

اقرأ أيضا