حتة من الجنة.. خمس وجهات تبرز جمال الطبيعة في المجر


خمس وجهات تبرز جمال الطبيعة في المجر

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 10:25 مساءً
ز جمال الطبيعة في المجر
ز جمال الطبيعة في المجر
جودي العبد الكريم

 تعد طبيعة المجر واحدة من أروع نقاط الجذب السياحي في أوروبا؛ حيث تجتمع فيها مزيج رائع من التنوع البيئي والجمال الطبيعي، وتتميز المجر بوجود العديد من البحيرات الخلابة والغابات الكثيفة والمناطق الجبلية المذهلة.

بحيرة بالاتون

بحيرة بالاتون هي أكبر بحيرة عذبة في وسط أوروبا؛ حيث تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة مثل السباحة والإبحار وركوب الأمواج. أشجار الكروم المحيطة ودفء المباني يجعلها وجهة مثالية للاسترخاء واستكشاف ثقافة البلاد.

منعرج نهر الدانوب

منعرج نهر الدانوب هو ممر ساحر على طول نهر الدانوب العظيم، تحيط به تلال مذهلة وغابات خضراء من كلا الجانبين. يمكن للسياح استكشاف المدن التاريخية هناك مثل فيشيجراد وسنتيندري؛ إذ لكل منها سحرها الخاص.

ينابيع بوك

تعتبر حديقة بوك الوطنية في المجر جوهرة مخفية تقدم تشكيلات جيولوجية استثنائية. يمكن للسياح التجول على طول الممرات الصخرية لاكتشاف برك الوحل وتشكيلات الصخور الرائعة وذلك وسط هدوء الغابة.

غابة جيمنس

غابة جيمنس هي واحدة من عجائب الطبيعة الممتدة على طول نهر الدانوب. هذه الغابة الكثيفة مأوى للحياة البرية، بما في ذلك الغزلان الحمراء والحيوانات البرية والعديد من أنواع الطيور. يمكن للسياح القيام بجولة داخل النهر للتعرف عن قرب على هذا الجمال الطبيعي الساحر.

شلال فاتيول

يقع شلال فاتيول في جبال ماترا ويعد واحدا من أبرز عوامل الجذب الطبيعية في المجر؛ فمشهد تتدفق المياه يلهم عشاق مصوري الطبيعة، كما أن المسارات المحيطة بالغابات الخلفية تخلق فرصة مثالية لمحبي المشي لمسافات بعيدة.

ز جمال الطبيعة في المجر
ز جمال الطبيعة في المجر
ز جمال الطبيعة في المجر
ز جمال الطبيعة في المجر
ز جمال الطبيعة في المجر

اقرأ أيضا