عاجل..الهلال الأحمر بعسير يرفع جاهزيته القصوى استعدادا للأمطار


الاحد 29 أكتوبر 2023 | 11:36 صباحاً
الهلال الأحمر بعسير يرفع جاهزيته القصوى استعدادا للأمطار
الهلال الأحمر بعسير يرفع جاهزيته القصوى استعدادا للأمطار
واس

تواصل كافة الجهات في المملكة استعدادها للشتاء وهطول الأمطار ،فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير  رفع جاهزيته القصوى تزامناً مع الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة والتحذيرات التي أطلقها المركز الوطني للأرصاد عن الحالة المطرية لمنطقة عسير، التي من المتوقع أن تشهد تزايدًا في هطول الأمطار.

اقرأ ايضا:"الوطني للأرصاد"يخذر من هطول أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول على هذه المناطق

استعدادات الهلال الأحمر بعسير

 وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة عسير محمد الشهري، أنه تم رفع الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، كالأتي :

-إضافة إلى 41 مركزاً إسعافياً وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية؛ لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في شتى الظروف المناخية وعلى مدار الساعة.

-شملت الجاهزية العاملين بالميدان من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف طب طوارئ إضافة إلى عربات الإسعاف، وعربات الكوارث، والاستجابة النوعية المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة والتجهيزات الطبية، لمواجهة مثل هذه الحالات.

حالة الطقس في السعودية

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد توقع  بمشيئة الله تعالى أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية. في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي القصيم والرياض.

اقرأ أيضا