حالة الطقس في السعودية اليوم 28 أكتوبر 2023.. أمطار رعدية علي عدة مناطق في المملكة ودرجات الحرارة بالتفصيل


السبت 28 أكتوبر 2023 | 09:53 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للإرصاد من خلال بيان رسمي له, عن توقعاته لحالة الطقس اليوم, حيث أوضح أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من مناطق حائل، تبوك ، الجوف والحدود الشمالية.

توقعات بـ سحب رعدية ممطرة علي الفصيم والرياض

وبحسب بيان الأرصاد, فإن هناك فرصة لأن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة, وذلك مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي القصيم والرياض.

آثار الحالة الجوية علي البحر الأحمر والخليج العربي

أما عن آثار الحالة الجوية علي البحر الأحمر, فإن الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة , وذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة, أما عن إرتفاع الموج فـ من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة, ويصل متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

فيما تكون آثار الحالة الجوية علي الخليج العربي, فإن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم /ساعة, فيما سيكون إرتفاع الموج سيكون من متر إلى متر ونصف, ويصل متوسط الموج من خفيف إلى متوسط الموج.

درجات الحرارة في المملكة

وللإطلاع علي درجات الحرارة في مختلف أنحاء مناطق المملكة , يمكن من خلال المركز الوطني للإرصاد, يمكن من خلال هذا الرابط (إضغط هنا). 

اقرا ايضا: شاهد.. لقطات مذهلة لسيول قوية تجتاح الشوارع وتغرق السيارات في حي العوالي بمكة

اقرأ أيضا