حكاية "سندريلا "و "أليس في بلاد العجائب" على المسرح الأزرق في الرياض


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 10:23 مساءً
عرض سندريلا من الفنون الأرجنتينية
عرض سندريلا من الفنون الأرجنتينية
ديالا الشمري

تسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، إلى إثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم، لرفع الوعي بالمسارح والفنون الأدائية وتعزيز التبادل الثقافي الدولي.

ومن هذا المنطلق، افتتحت الهيئة عرض مسرحية “سندريلا”؛ ثالث فعاليات “العروض الأرجنتينية” على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة بالرياض، انعكاساً لحرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية “2030”.

مسرحية سندريلا من الفنون الأرجنتينية

وتجسد المسرحية التي تستمر حتى السبت المقبل، حكاية “سندريلا” التي تعد من أشهر القصص الكلاسيكية، عبر أداء فني استعراضي، يعتمد على محاكاة الخيال، بعد أن انقلبت حياة الفتاة “سندريلا” التي تعيش وسط ظروف صعبة وقاسية، إلى حياة سعيدة ومبهجة.

ومن المقرر أن تستمر فعالية “العروض الأرجنتينية” في تقديم فنون أدائية ولوحات استعراضية متنوعـة مـن الأرجنتـين وأمريكا الجنوبيـة، حتى التاسع من ديسمبر المقبل.

الغابة وأليس في بلاد العجائب

وتشمل العروض: “أليس في بلاد العجائب”، و”الغابة”، وعروضاً للسيرك وألعاب خفة اليد، وعروضاً لفنون معاصرة تتضمن استعراضات الهيب هوب، والمهارات البهلوانية، والقفز على الترامبولين.

ونظمت الهيئة بالتزامن مع العرض، معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمن تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية القادمة من الأرجنتين، وشملت أزياء تراثية، وتقديم أشهى الأطباق بواسطة مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أمريكا اللاتينية.

هيئة المسرح
عرض سندريلا من الفنون الأرجنتينية

اقرأ أيضا