حالة الطقس في السعودية اليوم 25 أكتوبر 2023.. هطول أمطار رعدية في معظم المناطق ودرجات الحرارة في أنحاء المملكة بالتفصيل


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 08:32 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال تقرير له عن تفاصيل حالة الطقس اليوم 25 أكتوبر 2023 في المملكة العربية السعودية, ونستعرض في صحيفة السعودي اليوم , حالة الطقس بالتفصيل في إطار حرصنا علي تقديم كل ما يهم القاريء السعودي.

توقعات الطقس اليوم في المملكة

حيث توقع المركز, أنه لازال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدي الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، حائل، المدينة المنورة وأجزاء من الحدود الشمالية وكذلك على مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقة نجران(خرخير). 

وخلال التقرير, توقع المركز أيضاً أن هناك فرصة مهيئة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدي الرؤية الأفقية على مناطق الباحة، مكة المكرمة وأجزاء من منطقة الرياض.

سرعة الرياح و الحالة الطقس في البحر الأحمر والخليج العربي

وتم التطرق خلال التقرير, إلي أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى شمالية ليلاً بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي, فبحسب التوقعات ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترين, وحالة البحر خفيف إلى مائج. 

درجات الحررة المتوقعة في المملكة

هذا, وللإطلاع علي درجات الحرارة بالتفصيل في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية, وفقاً لتوقعات المركز الوطني للأرصاد , فيما من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: بمشاركة 33جهة.."رصد ـ3" تمرين للمركز الوطني للأرصاد لرفع الجاهزية في التعامل مع الظواهر الجوية المحتملة على أجواء المملكة

اقرأ أيضا