بالصور.. شاهد إلي أين وصلت الأعمال لإنشاء كيابل كهربائية أرضية بدلاً من أبراج الكهرباء في طريق الأمير محمد بن سلمان وتطورات مشروع المسار الرياضي


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 02:22 مساءً
إنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمان
إنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمان
دانة الدوسري

يجري العمل علي قدماً وساق, لإنشاء كيابل كهربائية أرضية لتكون بديلاً عن أبراج الكهرباء الواقعة على طريق الأمير محمد بن سلمان في كل من حي ⁧الرمال و حي المونسية, ويأتي ذلك بهدف تحسين المشهد الحضري وتمهيداً لإستكمال البنية التحتية لمناطق مشروع المسار الرياضي.

مميزات الكابلات الأرضية

والجدير ذكره, أن للكابلات الأرضية العديد من المميزات, من بينها أنها أكثر أمانًا, بجانب أنها تعد أرخص في الصيانة بمرور الوقت.

مشروع المسار الرياضي

ويذكر أن المسار الرياضي هو أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى, التي أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز في مارس 2019، وتقوم عليها لجنة المشاريع الكبرى برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وتأتي في إطار تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.

ويمتد مشروع «المسار الرياضي» بطول 135 كيلومتراً، مخترقاً مدينة الرياض، ليربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها، ويضم أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية وبيئية.

الهدف من مشروع المسار الرياضي

ويعمل مشروع المسار الرياضي في المساهمة بـ تشجيع السكان على اتباع أنماط صحية في التنقل، والتحفيز على ممارسة الرياضات المختلفة وبشكل خاص المشي وركوب الدراجات والخيول، في محيط زاخر بالأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية والبيئية، بما ينسجم مع أهداف وتوجهات «رؤية المملكة 2030». 

إنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمانإنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمانإنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمانإنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمانإنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمانإنشاء كيابل كهربائية أرضية بديلاً عن أبراج الكهرباء علي طريق الأمير محمد بن سلمان

اقرأ أيضا