"كافد" قلب الرياض النابض وطريقها إلي المستقبل.. كل ما تريد معرفتة عن المشروع الضخم المستوحي من رؤية الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 11:18 صباحاً
مركز الملك عبدالله المالي "كافد"
مركز الملك عبدالله المالي "كافد"
غزيل الخالدي

تعد العاصمة الرياض هي مركز التقدم والإذهار في المملكة, ومن بين ملامح هذا التقدم, يظهر مركز الملك عبدالله المالي 'كافد'، أبرز الوجهات الرائدة للأعمال وأساليب الحياة, المدينة المستقبلية النابضة بالحياة.

مساحة كافد

وعلي أثر هذا, نستعرض كافة التفاصيل عن مركز الملك عبدالله المالي 'كافد', تبلغ المساحة الإجمالية الأرضية 3.2 مليون مترمربع, فيما تمتد مساحة المشروع إلى 1.6 مليون متر مربع, و يُعد أكبر مركز في العالم حائز على شهادة ليد البلاتينية للقيادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED ND Stage 2 Platinum) .

مركز الملك عبدالله المالي مركز الملك عبدالله المالي 'كافد'

يضم منظومة تعمل من خلال خمس فئات أصول رئيسية

ويشار إلي أن المشروع يضم أكثر من 2,900 وحدة سكنية, بالإضافة إلى 6,100 من الوحدات الفندقية الفاخرة الحاصلة على خمسة نجوم, فيما يضم المركز منظومة تعمل من خلال خمس فئات أصول رئيسية تشمل المكاتب، ومساحات التجزئة والأطعمة والمشروبات، والوحدات السكنية، والفنادق، والمساحات الترفيهية

كافد يضم أطول برج في الرياض

والجدير ذكره, أن مركز الملك عبدالله المالي 'كافد', يضم أطول برج في الرياض بارتفاع 385 متر, وهو الذي يحتوي علي 80 طابق, وتجدر الإشارة أيضاً أن مركز الملك عبدالله المالي 'كافد' يستوحي مفهومه من رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - والمتمثلة بإنشاء مركز مالي جديد يرتقي باقتصاد مدينة الرياض إلى مستويات جديدة. 

الإستحواذ من صندوق الإستثمارات العامة

هذا, وقد شهد كافد، بعد الاستحواذ عليه من قبل صندوق الإستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، تطورًا نوعيًا ليصبح من أبرز الوجهات الرائدة للأعمال وأساليب الحياة، ويجسّد بذلك القيم الأساسية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

حيث أنه علي أثر ذلك لن يقتصر دور كافد على المساهمة الفاعلة في جهود النمو والتنوع الاقتصادي، وإنما سيقدّم أيضًا مجتمعًا نابضًا بالحياة في قلب الرياض، ليمثّل بذلك مدينةً داخل مدينة تضم العديد من المباني الاستثنائية المستوحاة من مزايا الطبيعية المحلية، والتي تعيد صياغة الأفق العمراني للرياض. 

مركز الملك عبدالله المالي مركز الملك عبدالله المالي 'كافد'

بنية تحتية مكتبية للمدن المستدامة

كما يدعم كافد الشركات من خلال تزويدها ببنية تحتية مكتبية متقدمة وحلول ذكية للمدن المستدامة، فضلًا عن تقديم تجارب فريدة لأنماط الحياة العصرية ضمن مجموعة من أفضل خيارات الترفيه والتجزئة. كافد: رؤية، ازدهار، حياة .

اقرا ايضا: بنسبة 65%.. العقارات السكنية تحصل على نصيب الأسد من المزادات العلنية لمحاكم االتنفيذ

اقرأ أيضا