بـ"زياد "و"الفوترة الإكترونية"هيئة الزكاة تستعرض إنجازاتها في معرض جيتكس 2023م بدبي


الخميس 19 أكتوبر 2023 | 02:31 مساءً
جانب من مشاركة هيئة الزكاة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات
جانب من مشاركة هيئة الزكاة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات
واس

تواصل  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك  تسليط الضوء على جهودها وإنجازاتها المختلفة ،وقامت الهيئة خلال مشاركتها حالياً، في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس 2023م) في دبي،  بإستعراض تقنية الموظف الرقمي 'زياد'، التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق، ضمن مساعيها في تحقيق نقلة نوعية على مستوى خدماتها الرقمية المتكاملة وعالية الجودة المقدمة لعملاء الهيئة.

ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'كافة التفاصيل عن الموظف الرقمي ،كالتالي:

اقرأ ايضا:42 مليار دولاراستثمارات تكنولوجيا المعلومات فى السعودية

مزايا الموظف الرقمي

يتميز  الموظف الرقمي بعدة أمور ،كالتالي:

هيئة الزكاة تستعرض تجاربها الناجحة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلوماتهيئة الزكاة تستعرض تجاربها الناجحة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات

-يعتمد 'الموظف الرقمي' على استخدام تقنية التشغيل الآلي للعمليات (RPA)، بهدف تسريع وتيرة الأتمتة وتقليل هامش الخطأ البشري

-التأكد من دقة البيانات وسرعة معالجتها ومراجعتها مستخدمًا آلية التعرف البصري على الأحرف (OCR) 

-القيام بالمهام المتكررة مثل إدخال وتعديل البيانات وتصنيف الوثائق والبحث وإصدار الشهادات وإعداد التقارير، بما يحقق توفير الوقت والجهد وتكامل المنصات الرقمية والاستخدام الأفضل للموارد البشرية

- تمتاز تقنية التشغيل الآلي للعمليات بالقدرة على القيام بالتحليلات المتقدمة بدقة وسرعة وإنتاجية عالية مع واجهة مستخدم ميسرة.

-يمكن للموظف الرقمي تنفيذ المهام بسرعة أعلى مقارنة بالسابق، بحيث أصبحت المهام تستغرق 13 ثانية فقط لإنجازها بعد أن كانت تحتاج 14 دقيقة، وقد استفادت الهيئة حتى الآن من استخدام 'زياد' في توكيل مهام أخرى لأكثر من 160 موظفًا، وذلك لتعظيم الاستفادة من القدرات البشرية لفريق العمل.

نجاح هيئة الزكاة في تطبيق الفوترة الإلكترونية

كما عرضت الهيئة أيضًا لزوار المعرض والشركاء، نجاحها في تطبيق منظومة 'الفوترة الإلكترونية'، ومبادرتها على مستوى تيسير التجارة، والمتمثلة في مبادرة الفسح خلال ساعتين، وما حققته من أثر إيجابي في تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المسؤولة عن الفسح الجمركي.

مزايا منصة ضريبة التصرفات العقارية

كما تستعرض الهيئة خلال مشاركتها مزايا منصة ضريبة التصرفات العقارية، أضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الرقمية الأخرى من خلال تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية (زاتكا) وتطبيق زكاتي.

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من مشاركتها في النسخة 43 من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز التواصل مع شركات التقنية المتخصصة في تطوير الخدمات الرقمية المتكاملة التي تقدمها الهيئة عبر مختلف المنصات، بهدف تقديم تجربة عملاء سلسة تحقق معايير السهولةوالشفافية.

ما هو معرض جاتيكس؟

جايتكس ( معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات) هو معرض تجاري  ومؤتمر سنوي لأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية يقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة تحديدا في مركز دبي التجاري العالمي. اجتذبت معارضها في الشرق الأوسط العديد من المشاركين، وعلى الأخص في عام 2009 عندما أصدرت شركة مايكروسوفت برنامج ويندوز 7 بحضور 150،019 شخصًا.

يذكر أن المعرض يقام في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المدة من يوم 16 وحتى 20 أكتوبر 2023 م حيث يلتقي في المعرض شركات التقنية العالمية والمؤسسات الحكومية، مما يمكن للزوار الاطلاع على أروع الابتكارات التكنولوجية المتقدمة.

هيئة الزكاة تستعرض تجاربها الناجحة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات
جانب من مشاركة هيئة الزكاة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات

اقرأ أيضا