42 مليار دولاراستثمارات تكنولوجيا المعلومات فى السعودية


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 10:23 مساءً
شركة علم
شركة علم
شوقي عبد القادر

على هامش مشاركته فى معرض جيتكس جلوبال دبى 2023 ، كشف ماجد بن سعد العريفى ، نائب الرئيس التنفيذى للتسويق فى شركة علم ، عن حجم الاستثمارات السعودية فى تكنولوجيا لمعلومات مؤكدا أنها تخطت حاجز لـ 42 مليار دولار .

42 مليار دولاراستثمارات تكنولوجيا المعلومات فى السعودية

وبين العريفى ، إن تكنولوجيا لمعلومات ومشتقاتها تحمل فرصا واعدة وخاصة منتجات الشركات الناشئة التى تمتلك خططا للنمو، خاصة وأن هذا السوق مفتوح لكل ما هو جديد ، مضيفا أن شركة 'علم ' على سبيل المثال لا الحصر حريصة على التواجد فى القطاعات ذات التأثير الايجابى فى المجتمع ، مستفيدة فى ذلك من رؤية المملكة 2030 ، التى تتضمن العديد من المشروعات الرائدة فى قطاعات المدن الذكية والتنمية المستدامة .

ونوه نائب الرئيس التنفيذى للتسويق فى شركة علم ، أن الخدمات المقدمة من شركتة تتناسب مع مشروعات المدن الذكية لاسيما فى قطاعات النقل ،والبرمجة ، وتقنيات تداول المعلومات الدقيقة لخدمة أهداف التطوير وغيرها من الحلول التقنية المتطورة .

من ناحية أخرى أعلن جيتكس جلوبال دبى 2023 النسخة 43 اليوم الأربعاء ، عن اطلاق جيتكس أوربا 2025 ، موضحا أن هذه النسخة التى انطلقت فى الفترة 16 أكتوبر وتمتد حتى 20 من ذات الشهر شهدت حضور من 180 دولة وقدر عدد المشاركين بـ 180 الف شخص من المهتمين بقطاع التكنولوجيا .

اقرأ أيضا