شاهد .. طريقة صنع أغرب قهوة في العالم تستخرج من "فضلات الحيوان" بإندونيسيا


طريقة صنع أغرب قهوة في العالم

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 12:58 مساءً
قهوة من حيوان الزباد
قهوة من حيوان الزباد
جودي العبد الكريم

وثق مواطن مقطع فيديو من إندونيسيا لنوع معين من أنواع القهوة حيث يستخرج من فضلات حيوان يدعى الزباد فهم يأخذون فضلات هذا الحيوان ويحمصونها ومن ثم يصنع منها القهوة.

ويظهر الفيديو اسم نوع القهوة التي تستخرج من فضلات حيوان الذيبي أو 'الزباد' وهو 'كوبي لواك'، الذي يعد الأغلى ثمنا في العالم.

أغلي أنواع القهوة

وتصنع قهوة 'كوبي لواك' بكميات قليلة وهي أغلى أنواع القهوة في العالم والذي يسأل عنه الكثير هو كيف تصنع وكانت الإجابة أنه توجد مزارع صغيرة في إندونيسيا تربي بكثرة حيوانا يدعى الزباد، وهو ثدي صغير شبيه بالقطط، يقتات حبات البن الخضراء، التي تخرج بعد هضمها مع فضلاته على شكل قوالب صغيرة، لتكون المواد الأولية لـ'كوبي لواك'.

ويزرع الإندونيسيون القهوة لعلف هذا الحيوان الصغير، وبفضل أنزيمات خاصة داخل جسم الزباد، تتغير تركيبة بروتينات حبات القهوة، فتزيل حموضتها، وتكسبها نكهتها المميزة.

وتكون حبات القهوة مغلفة بقشرة حمراء رقيقة، قبل أن يتناولها الزباد، ولدى خروجها مع فضلاته تزول الطبقة الحمراء، وتبقى حبات البن، على شكل قوالب صغيرة.

طريقة تجهيز القهوة

تؤخذ هذه القوالب وتغسل مرات عديدة، ثم يتم تحميصها على نار هادئة بطريقة خاصة، ليتحول لونها إلى الأسود، ثم تطحن يدويا، لتصبح أحد أغلى أنواع البن في العالم.

اقرأ أيضا