أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف بسبب توقعات تخفيف العقوبات على فنزويلا وبرنت يسجل 89.60 دولار للبرميل


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 10:09 صباحاً
تراجع طفيف لأسعار النفط بسبب توقعات رفع العقوبات على صادرات فنزويلا
تراجع طفيف لأسعار النفط بسبب توقعات رفع العقوبات على صادرات فنزويلا
بندر الزهراني

دفعت  التوقعات بأن الولايات المتحدة ستخفف العقوبات على فنزويلا المنتجة للنفط ومع تكثيف واشنطن جهودها لمنع تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس ،إلى  تراجع أسعار النفط بشكل طفيف ، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها بأكثر من دولار أمس.

اقرأ ايضا:الترقب يسيطر على أسواق النفط.. والوكالة الدولية تدرس تطورات الشرق الأوسط

 العقود الآجلة لخام برنت تنخفض خمسة سنتات إلى 89.60 دولار للبرميل

وبحلول الساعة 03:33 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 89.60 دولار للبرميل. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا إلى 86.43 دولار للبرميل.

وقالت مصادر متعددة، إنه من المقرر أن تستأنف الحكومة والمعارضة في فنزويلا المحادثات المتوقفة منذ فترة طويلة اليوم الثلاثاء، والتي قال الرئيس نيكولاس مادورو إنها ستعود بالنفع على الانتخابات المقبلة في 2024، وهي خطوة قد تؤدي إلى تخفيف واشنطن العقوبات.

العقوبات  الأمريكية على صادرات النفط من فنزويلا

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على صادرات النفط من فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، منذ 2019،لمعاقبة حكومة مادورو بعد انتخابات عام 2018 التي رأت واشنطن أنها صورية بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وارتفع الخامان القياسيان الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، مع صعود خام برنت 7.5% في أعلى مكاسب أسبوعية منذ فبراير/شباط.

توقعات بأرتفاع أسعار النفط إلى 150 دولاراً

وتوقعت وكالة بلومبيرج في وقت سابق أن ترتفع أسعار النفط إلى 150 دولاراً للبرميل، وينخفض النمو العالمي إلى 1.7 % وهو الركود الذي قد يقتطع حوالي تريليون دولار من الناتج المحلي.

وتأتي الحرب على غزة  وسط مخاوف من شح الإمدادات واحتمال استمرار البنك المركزي الأمريكي في رفع سعر الفائدة وهو ما يؤثر سلبيا على أسعار النفط .

اقرأ أيضا