الأميرة دعاء: المملكة من أهم الداعمين للحراك الثقافي والفن العربي لتعزيز أواصر الثقافية بين الشعوب


اختتام معرض الفنانة السعودية منى الحمود في السفارة اليمنية بالرياض

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 09:26 مساءً
معرض الفنانة السعودية مني الحمود
معرض الفنانة السعودية مني الحمود
الرياض - عطية الزهراني

اختتم أمس السبت، معرض الفنانة التشكيلية السعودية الدكتورة منى الحمود، والذي دشنه السفير اليمني لدى المملكة الدكتور شائع بن محسن الزنداني يوم الجمعة الماضي والمقام في مقر السفارة اليمنية بالرياض.

 وحضر ختام فعاليات المعرض كلا من سمو الأميرة دعاء بنت محمد آل سعود  وسفير مملكة المغرب مصطفى المنصوري وسفير دولة فلسطين باسم الآغا و سفير جمهورية كوريا الجنوبية دو بونج كاي والقائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد شاو تشنغ بريد.

معرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمود

الزنداني يشيد بمستوي المعرض ومحتوياته

وقد ألقى سعادة السفير الزنداني كلمة أشاد فيها بمستوى المعرض ومحتوياته وما صاحبه من فعاليات فنية وثقافية وورشة رسم وخطوط عربية بديعة، موضحا أن للفن دوره ومكانته الهامة في حياة المجتمعات وفي بناء وتعزيز أواصر العلاقات الثقافية والتواصل بين الشعوب، وهو فعل يتجاوز الحدود واللغات ويصبح الفن رصيداً إنسانياً فاعلاً في تعزيز الوحدة والسلام.

تأثير الفن على الحضارة الإنسانية

وأضاف قائلا «لقد كان للفن أهميته منذ قرون بعيدة وكان تأثيره بارزاً في الحضارة الإنسانية ومن خلاله تمكنا من تتبع التطور الثقافي والحضاري للأمم، فالفن –والرسم جزء منه– هو وعاء كاللغة تماماً يعمل على نقل المعارف والتجارب بين الأجيال في كل مكان، لكي يشكل في محصلته الحضارة الإنسانية العليا» 

معرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمود

وأشاد بالتطورات المتسارعة والكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وما تبع ذلك من حراك ثقافي واجتماعي في سياق رؤية 2030 التي تبناها ويرعاها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وهي رؤية كشفت عن طاقات كبيرة ونفيسة بين أبناء المملكة، معرباً عن شكره وامتنانه لجميع الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في افتتاح هذا المعرض الحيوي.

معرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمود

عمق العلاقات الأخوية بين المملكة واليمن

من جهتها ألقت سمو الأميرة دعاء بنت محمد آل سعود كلمة أشادت فيها بعمق العلاقات الأخوية بين المملكة واليمن، وقالت «إن احتضان السفارة اليمنية في الرياض لمعرض الفنانة السعودية منى الحمود هو أحد الدلائل على متانة العلاقة بين البلدين » وأضافت إن المملكة اليوم من أهم الداعمين للحراك الثقافي والفن العربي وذلك لتعزيز الأواصر الثقافية بين الشعوب وهذه احدى مستهدفات رؤية 2030 التي ترعاها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومشاركتي الليلة معكم يأتي بدافع تنمية الوعي الشعبي بأهمية الفن التشكيلي وفنون الشعر والأدب. معربة عن عميق شكرها للسفارة اليمنية بالرياض لاحتضان هذا المعرض بقيادة سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني.

معرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمود

وتخلل الحفل الذي حضره سعادة المستشار الثقافي في السفارة الدكتور طه حسين هديل والمستشار الإعلامي الدكتور عارف أبوحاتم وعدد من طاقم السفارة، والمهتمين بالفن التشكيلي في المملكة، عدد من الفقرات الشعرية والغنائية، أعقبها تكريم الرعاة والفنانين والمبدعين .

معرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمودمعرض الفنانة السعودية مني الحمود

موضوعات متعلقة..

سعر الذهب اليوم في السعودية السبت 14 أكتوبر 2023 في منتصف التعاملات آخر تحديث

رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية بالتفاصيل.. وكم تكلفة التجديد

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية .. مميزات وعيوب المشروع وكم يتكلف ؟

أسعار شقق الرياض تعادل رواتب 25 شهرا.. ومختص يؤكد: 40 ألف ريال أقل راتب شهري لمن يريد السكن

كل ما تريد معرفته عن مستشفي سليمان الحبيب وأرقام التواصل وفروعها وطرق الحجز

حساب ادخار بنك البلاد ...أفضل حسابات ادخار بعائد شهري بالسعودية

كل ما تريد معرفته عن تطبيق “توكلنا” من خدمات وخصائص داخل المملكة 2023

اقرأ أيضا