خطوات تنظيف مسبح المنزل وأهم الأدوات المستخدمة لتسهيل المهمة


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 01:22 مساءً
تنظيف مسبح المنزل
تنظيف مسبح المنزل
دانة الدوسري

تعد مهمة تنظيف مسبح المنزل من المهام الثقيلة, إلا إنها ضرورية, وذلك لأن هذه الخطوة مهمة من أجل سلامة أفراد الأسرة, لذا, نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, أهم الأدوات لتنظيف مسبح المنزل وخطوات هذه العملية, وذلك في إطار حرصنا علي تقديم كل ما يهم قرائنا ومتابعينا.

تنظيف مسبح المنزلتنظيف مسبح المنزل

خطوة أولي مهمة

في البداية قبل البدأ في هذه المهمة, يجيب أولاً إختبار درجة نظافة أو نقاء المياة, ويتم ذلك من خلال شريط إختبار المياة, وهو شريط ذو تدريج ملون، حيث يتم إختبار مدي إحتياج الماء إلي المواد الكيميائية التي تُساعد علي منع نمو البكتيريا الضارة، وأما عن طريقة إستخدامه، فكل ما تحتاج إليه هو إمساك الشريط تحت الماء بضع ثواني، ومقارنة لونه بمقياس التدرج اللوني, ويذكر أنه تحتاج أحواض السباحة إلى اختبار المياة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

تنظيف مسبح المنزلتنظيف مسبح المنزل

أدوات تنظيف المسبح

1. فرشاة, وذلك لتنظيف جدران أحواض سباحة منزلية الداخلية.

2. المكانس الكهربائية الخاصة بالمسابح, وتستخدم في تنظيف أحواض سباحة المنزل وتحديداً القاع، ويشار إلي أنها تتميز بكونها مقاومته للمياه, لذا فتقوم بإمتصاص العوالق المشبعة بالرطوبة.

3. المنظفات الكيميائية, وينصح بإستخدام نوعية جيدة ومعدل تركيز متوسط, حيث أن التركيز القليل سيجعله بلا فائدة، فيما قد يسبب التركيز العالي أثراً ضاراً في حوض سباحة المنزل. 

تنظيف مسبح المنزلتنظيف مسبح المنزل

خطوات تنظيف مسبح المنزل

- الخطوة الأولي: تتمثل في إستخدام المقشطة لجمع أوراق الأشجار والحشرات وأي عوالق أخري طافية على السطح.

- الخطوة الثانية: تتمثل في إستخدام فرشاة لتنظيف جدران مسبح المنزل و السلالم وقاع المسبح

- الخطوة الثالثة: يتم خلالها إستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف قاع حوض سباحة المنزل وجمع أي أجسام متطايرة نتجت عن تنظيف الجدران والسلالم.

الخطوة الرابعة: يتم خلالها تنظيف فلاتر حمامات السباحة المنزلية من أي شوائب وأوساخ بإستخدام الفرشاة والمنظفات الكيميائية. 

تنظيف مسبح المنزلتنظيف مسبح المنزل

الخطوة الخامسة: وفيها يتم إستخدام أقراص الكلور المطهرة, حيث يطلق خلالها الكلور الحر في الماء, حيث يعمل على قتل البكتيريا الضارة , كما يُحافظ على نظافة المياه، ولكن احذر من الاستخدام المفرط لأقراص الكلور في تنظيف المسبح.

الخطوة السادسة: يتم خلالها إستخدام بودرة الكالسيوم لتطهير المسبح من الزيوت أو البول، وتعمل هذه البودرة على تثبيط الملوثات وقتل البكتيريا الضارة.

اقرا ايضا: الطريقة المثالية لغسيل سياراتك.. وما هي أهم الخطوات وأبرز النصائح الضرورية قبل هذه الخطوة

اقرأ أيضا