المملكة بين العشرة الكبار في العالم بمجال التجارة الإلكترونية وتحقق قفزات في خدمات التوصيل عبر المنصات.. تفاصيل


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 10:44 صباحاً
التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية
غزيل الخالدي

تستحوذ خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية علي نسبة كبيرة من المعاملات التجارية في المملكة, حيث أن هناك توجه كبير في المملكة نحو التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ.

التجارة الإلكترونيةالتجارة الإلكترونية

نسبة الإرتفاع في التجارة الإلكترونية 

حيث سجلت التجارة الإلكترونية إرتفاع بنسبة 12 % بنهاية الربع الثالث من 2023، وذلك بعدما بلغ إجمالي سجلاتها 36.33 ألف سجل تجاري، مقارنة بـ 32.29 ألف في الربع المماثل من 2022, وهذا بحسب نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة, ويشار إلي أن المملكة, تعتبر من أعلي عشر دول في العالم نموا في التجارة الإلكترونية, وذلك بنسبة نمو سنوية تتجاوز 32 %.

التجارة الإلكترونيةالتجارة الإلكترونية

 خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية

ووفقاً للإحصائيات أيضاً , فإن سجلات خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية في المملكة, بلغت 45 % بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت 3024 سجلا تجاريا قائما، بينما سجلت في الربع المماثل من العام الماضي 2084 سجلا تجاريا.

الرياض في الصدارة

وقد كشفت الإحصائيات أيضاً, أن منطقة الرياض أعلي المناطق من حيث السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية بـ 14.5 ألف سجل، فيما جاءت في المركز التالي منطقة مكة المكرمة 9275، ثم المنطقة الشرقية بـ5866، والمدينة المنورة 1792 سجلا تجاريا، ومنطقة القصيم بـ 1222 سجلا.

كما تصدرت منطقة الرياض أعلي المناطق لسجلات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية بـ1645 سجلا تجاريا، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 775، ثم المنطقة الشرقية بـ291، والمدينة المنورة 83 سجلا، والقصيم بـ 61 سجل.

التجارة الإلكترونيةالتجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

والجدير ذكره, أن التجارة الإلكترونية هي عملية بيع وشراء البضائع والخدمات عبر الإنترنت, حيث يمكن للعملاء إجراء عمليات شراء من أجهزتهم الذكية, علي أن تصلهم المنتجات إلي المنازل من خلال خدمات التوصيل .

اقرا ايضا: 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية

اقرأ أيضا