طرق ضبط سطوع شاشه الهاتف أو اللاب توب.. أكثر من طريقة بالخطوات التفصيلية


الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 03:58 مساءً
سطوع الشاشة في اللاب توب والهاتف
سطوع الشاشة في اللاب توب والهاتف
دانة الدوسري

نواجه الكثير من المشاكل التقنية, خلال إستخدامنا المتكرر لإجهزة اللاب توب أو الهواتف الذكية, ومن بين أبرز هذه الأزمات, مشكلة ضبط سطوع الشاشة في اللاب توب والهاتف, وعلي أثر ذلك نستعرض في صحيفة السعودي اليوم خطوات الضبط لهم, في إطار حرصنا علي تقديم كل ما يهم قرائنا.

سطوع الشاشة في اللاب توبسطوع الشاشة في اللاب توب

ضبط سطوع الشاشة في اللاب توب

هناك العديد من الطرق لحل هذه المشكلة, وضبط سطوع الشاشة في اللاب توب, ومن بينها ما يلي:

الطريقة الأولى

- من خلال لوحة المفاتيح، وذلك من خلال أزرار “HotKey” والتى تكون مدمجة مع أزرار “F” التى تكون فى اول صف فى الكيبورد, ويوجد بها زر لرفع مستوي السطوع وآخر لخفض مستوي السطوع.

سطوع الشاشة في اللاب توبسطوع الشاشة في اللاب توب

الطريقة الثانية

- من خلال أيقونة Action Center فى الجزء السفلى على اليمين داخل شريط المهام، عندما تضغط عليها ستفتح لك قائمة، هذه القائمة اضغط منها على خيار Expand لعرض أزرار التحكم المختلفة، من بينها أيقونة الضوء “☀” فكل ضغطة تضغطها على هذا الخيار يتم رفع مستوي السطوع 10 درجات حتى تصل إلى 100% ثم يعود إلى 0% مجدداً.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد SmartTag 2 أحدث أجهزة سامسونج لحل مشكلة فقدان المتعلقات "تفاصيل"

الطريقة الثالثة

- من خلال الإعدادات Settings , ومن ضمن هذه الإعدادات هي أن تقوم بتعديل مستوي سطوع الشاشة, حيث تنتقل إلى قسم System ومن صفحة Display ستجد شريط متحرك على الجهة اليُمني وهو Change brightness, وهو المسئول عن سطوع الشاشة.

الطريقة الرابعة

- يمكن إستخدام برنامج للتحكم في إضاءة وسطوع اللاب توب الخاص بك , وبحسب موقع 'لاسو' المتخصص التقني, يمكن تحميل برنامج F.Lux، والذي يسمح لك بتغيير سطوع شاشة الكمبيوتر الخاص بك اعتمادا على الوقت من اليوم ليتناسب مع الظروف المحيطة تلقائيا.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد أقراص تخزين خارجية من سامسونج بمميزات هائلة "مساحات تصل إلي 4 تيرابايت"

سطوع الشاشة في الهاتفسطوع الشاشة في الهاتف

ضبط سطوع الشاشة على الهواتف

أما لطرق ضبط سطوع الشاشة على الهواتف, فهي كما يلي:

الطريقة الأولي

- من خلال قائمة الإعدادات المختصرة التي يمكن الوصول إليها بسحب الشاشة إلي أسفل, ومنها تقوم بتحديد درجة السطوع المناسبة لك.

الطريقة الثانية

- من خلال إعدادات الهاتف, ومنها تختار 'الشاشة والسطوع', ومن هذه القائمة تختار مستوي السطوع, حيث يمكن تحديد درجة السطوع المناسبة لك.

الطريقة الثالثة

- من خلال برنامج التحكم في إضاءة وسطوع الهاتف, وينصح بتفعيل برنامج الوضع الليلي (Night Mode Software) على وجه الخصوص، وهو موجود على متاجر أندرويد وآيفون.

اقرا ايضا: بطريقتين.. إرجاع هاتفك الأندرويد جديداً بخطوات بسيطة وتخلص من كل مشكلاته

اقرأ أيضا