بالفيديو.. شاهد أقراص تخزين خارجية من سامسونج بمميزات هائلة "مساحات تصل إلي 4 تيرابايت"


السبت 07 أكتوبر 2023 | 10:36 صباحاً
أقراص تخزين خارجية من سامسونج
أقراص تخزين خارجية من سامسونج
غزيل الخالدي

تعتبر أزمة توفر ذاكرة تخزين لدي البعض مؤرقة للغاية, وعلي أثر ذلك تقدم بعد الشركات بين الحين والآخر إصدارات جديدة من أقراص التخزين الخارجية لحل هذه المشكلة, ونستعرض في صحيفة السعودي اليوم, أحدث إصدارات سامسونج من الأقراص الصلبة, في إطار تقدم كل ما يهم قرائنا ومتايعينا.

توفر ميزة مهمة للمستخدمين

ويشار إلي أن هذه الأقراص تأتي بإسم Portable SSD T9, وتعمل علي توفر للمستخدمين إمكانيات كبيرة في سرعة نقل البيانات, وفقاً لما ذكرتة شركة سامسونج.

أهم مواصفات أقراص التخزين الجديدة من سامسونج

وبحسب ما تم الإعلان عنه أيضاً, فإن أقراص التخزين الجديدة حصلت على منفذ USB 3.2 Gen 2x2 , وذلك من أجل نقل البيانات بسرعات عالية، ويمكنها من الوصول إلى سرعات في قراءة وتسليم البيانات تصل إلى 2000 ميجابايت/ثانية، أي ضعف السرعات التي كانت تؤمنها أقراص T7 التي طرحتها سابقا، والتي احتوت على منافذ Gen 2x1.

ويشار إلي أن أقراص التخزين, جاءت أيضاً بـ هياكل متينة مغطاة بطبقات خاصة تحميها من الصدمات، وجهّزت بأنظمة تبريد خاصة لضمان عدم ارتفاع حرارتها في أثناء الاستخدام المطول والحفاظ على أدائها المستقر.

مساحات هائلة

ووفقاً لما تم الإعلان عنه, يمكن لهذه الأقراص العمل بشكل ممتاز في درجات حرارة تتراوح ما بين 0 إلى 60 درجة مئوية، كما جهّزت بأنظمة تؤمن تشفيرا ممتازا للبيانات, أما عن أبعادها جاءت (88/60/14) ملم، وزنها 122 ج وبسعات: 1 و2 و4 تيرابايت.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد SmartTag 2 أحدث أجهزة سامسونج لحل مشكلة فقدان المتعلقات "تفاصيل"

اقرأ أيضا