الدويش: ما الذي يحدث في دوري تريده الدولة منافسًا للدوريات العالمية ؟​​​​​​​


الدويش: ما الذي يحدث في دوري تريده الدولة منافسًا للدوريات العالمية ؟​​​​​​​

الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 08:43 مساءً
محمد الدويش
محمد الدويش
جودي عبدالكريم

طرح الإعلامي والناقد الرياضي محمد الدويش عدة تساؤلات حول بعض الحالات التحكيمية في الدوري.

وكتب الدويش عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:" يفتون بالقانون وهم لايعرفون أنّ السلوك المشين تصرف وليس لفظًا .وتابع: السلوك المشين ، استخدام قوة مفرطة أو التعامل بوحشية عندما لايكون هناك تنافس على الكرة .

وأضاف:" لماذا حُذفت البطاقة الرابعة من الموقع الرسمي ؟ ، أين تقرير الحكم عن السلوك المشين الذي طرد اللاعب بسببه ؟ ، ما الذي يحدث في دوري تريده الدولة منافسًا للدوريات العالمية ؟

تعرف على ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين قبل التوقف الدولي

يبحث عشاق الساحرة المستديرة، عن ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، قبل فترة التوقف الدولي المقرر لها غدا الاثنين 8 أكتوبر.

جاء جدول ترتيب الدوري السعودي كالتالي:

1- التعاون: 22 نقطة 

2- الهلال: 20 نقطة

3- النصر: 19 نقطة 

4- الاتحاد: 19 نقطة

5- الأهلي: 16 نقطة

6- الفتح: 17 نقطة 

7- الاتفاق: 17 نقطة 

8 الوحدة: 13 نقطة 

9- الفيحاء: 11 نقاط

10- ضمك: 10 نقاط

11- الخليج: 9 نقاط

12- الشباب: 9 نقاط

13- الرياض: 8 نقاط

14- الأخدود: 7 نقاط

15- أبها: 7 نقاط

16- الطائي: 7 نقاط

17- الرائد: 5 نقاط

18- الحزم: 3 نقاط

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي والاخدود، بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ألغى حكم مباراة الأخدود أمام الهلال، هدفًا للاعب للأخير ميتروفيتش، في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن في التاسعة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، وذلك بعد العودة لتقنية الفار.

جاء الهدف الأول عبر اللاعب ميشيل في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول، وتعرض سعيد الربيع لاعب الأخدود للطرد قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف الهلال هدفين آخرين عبر النجم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقائق 71 و83 ، لتنتهي المباراة بفوز الزعيم بثلاثية نظيفة.

وتقام مباراة الهلال ضد الأخدود في الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي، وتنقل عبر قناة SSC1 SD.

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد – كاليدو كوليبالي – علي البليهي – ياسر الشهراني

خط الوسط: روبين نيفيز – سافيتش – مالكوم.

خط الهجوم: سالم الدوسري – ميشيل – ميتروفيتش.

 

ويحتل نادي الهلال المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 8 مباريات هذا الموسم، فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 2، ولم يتلقى الهزيمة.

بينما يتواجد الأخدود في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط هذا الموسم بالدوري السعودي، حقق الفوز في مباراتين، وتعادل في مواجهة وحيدة، وسقط في 5 لقاءات.