جدول أسعار البنزين في السعودية لشهر أكتوبر 2023


الاحد 08 أكتوبر 2023 | 08:06 مساءً
أسعار البنزين
أسعار البنزين
بدر القحطاني

أسعار البنزين في السعودية لشهر أكتوبر 2023.. مع بداية شهر أكتوبر يبحث العديد من المواطنين عن أسعار البنزين في المملكة، وتعتبر هذه الأسعار من أهم الإعلانات التي تقدمها الحكومة شهرياً عبر شركة أرامكو، بناءً على توجيهات الجهات المختصة. 

أسعار البنزين في السعودية 

حيث تعلن شركة أرامكو أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك بعد إجراء المراجعة الدورية للأسعار لتحديد جدول الأسعار الجديد لمختلف أنواع الوقود، وفي الدولة يتم تطبيق أسعار شهر أكتوبر اعتباراً من الحادي عشر من الشهر ذاته. وحتى الآن يستمر تطبيق أسعار الوقود لشهر سبتمبر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يتم تطبيق هذه الأسعار في مدن مختلفة وفي محطات الوقود المختلفة.

مخاوف زيادة الفائدة تكبد النفط أكبر خسارة أسبوعية منذ شهور.. وبرنت عند 84.58 دولاراً

أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2023

شهد سعر لتر البنزين في المملكة تغيرا خلال الفترة الأخيرة في شهر سبتمبر، حيث وصل سعر لتر البنزين نوع 95 إلى نحو 2.33 ريال سعودي، بينما وصل سعر لتر البنزين ووصل نوع 91 إلى نحو 2.18 ريال سعودي. وهذا يعكس التحديثات الشهرية التي تجريها أرامكو السعودية بناءً على التوجيهات. السلطات المختصة.

من ناحية أخرى، شهدت أسعار الديزل ارتفاعات متتالية خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفع سعر لتر الديزل بنسبة تصل إلى 19% مقارنة بالأشهر السابقة. وبذلك وصل سعر لتر الديزل في السعودية لشهر سبتمبر الماضي إلى نحو 0.75 ريال سعودي، أي ما يعادل 75 هللة. ويعكس هذا الارتفاع في أسعار الديزل التغيرات في أسعار النفط العالمية، والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الوقود في المملكة.

قفزة في أسعار النفط بعد حظر "الدب الروسي"لصادرات الوقود وبرنت يسجل 93.93 دولار للبرميل

شركة أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو، السبت، عن زيادة أسعار بنزين 95 و91 في السعودية بدءًا من اليوم (الأحد).

وقالت الشركة في بيان، إن أسعار البنزين المحدّثة، هي: «بنزين 91: 1.53 ريال لكل لتر»، و«بنزين 95: 2.18 ريال لكل لتر»، وذلك خلال الربع الحالي من يوليو (تموز) حتى سبتمبر (أيلول) 2019.

وكانت أسعار الربع السابق خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) 2019: «بنزين 91: 1.44 ريال لكل لتر»، و«بنزين 95: 2.10 ريال لكل لتر»، وذلك وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة من قِبَل الحكومة.

وأفادت «أرامكو» السعودية بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا