قفزة في أسعار النفط بعد حظر "الدب الروسي"لصادرات الوقود وبرنت يسجل 93.93 دولار للبرميل


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 11:29 صباحاً
أسعار النفط ترتفع بعد حظر روسيا لصادرات الوقود
أسعار النفط ترتفع بعد حظر روسيا لصادرات الوقود
بندر الزهراني

أدت مخاوف نقص الإمدادات بعد قرار روسيا حظر  صادرات الوقودمؤقتا إلى رفع أسعار النفط اليوم الأثنين   وسط استمرار حالة القلق من رفع أسعار الفائدة مرة أخرى ما قد يضعف الطلب.

اقرأ ايضا:"روسيا" تبدأ حظر تصدير الديزل والبنزين لمعظم الدول.. وتوقعات بانخفاض الإمدادات مليون برميل يوميًا وارتفاعات قياسية فى أسعاره عالميًا

العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت إلى 93.93 دولار للبرميل

وارتفعت  العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا أو 0.71% إلى 93.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:18 بتوقيت غرينتش بعد أن انخفضت ثلاثة سنتات عند التسوية يوم الجمعة.

وواصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث تم تداولها عند 90.54 دولار للبرميل بارتفاع 51 سنتا أو 0.57%.

النفط يحقق سلسلة مكاسب خلال الاسابيع الماضية

وقال المحلل لدى آي جي ماركتس، توني سيكامور: 'بدأت أسعار النفط الخام الأسبوع على قدم وساق، حيث تواصل السوق استيعاب الحظر الروسي المؤقت على صادرات الديزل والبنزين، في سوق شحيحة بالفعل، يقابلها رسالة مجلس الاحتياطي الاتحادي المتشددة بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول'.

وأنهى كلا العقدين سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع لينخفضا الأسبوع الماضي بعد أن أدى القرار الاخير للاحتياطي الاتحادي إلى ارتباك القطاعات المالية العالمية وأثار مخاوف بشأن الطلب على النفط.

يذكر أن  روسيا قررت  حظر صادراتها من الوقود المستخدم في النقل والتدفئة والعمليات الصناعية،ودخل القرار حيز التنفيذ في 21 سبتمبر، دون أن تذكر الحكومة في روسيا موعدا لانتهائه.