بالصور شاهد "القدية" المدينة الترفيهية الأكبر في العالم.. حلم إقتربت المملكة من تحقيقه


الاحد 08 أكتوبر 2023 | 11:26 صباحاً
مشروع مدينة القدية
مشروع مدينة القدية
دانة الدوسري

يعد زيارة المدن الترفيهية حلم يسعي الجميع لتحقيقه, وفي إطار حرص القيادة في المملكة علي تحقيق كل ما يحلم به المواطنين, أطلق مشروع 'القدية' المدينة الترفيهية الأكبر في العالم, وسنستعرض في صحيفة السعودي اليوم, كافة التفاصيل عن هذا المشروع العملاق.

مشروع مدينة القديةمشروع مدينة القدية

مساحة مشروع القدية

وبحسب ما تقرر, ستقام القدية علي مساحة 376 كم2, وذلك لتكون الوجهة العالمية البارزة للترفيه والرياضة والفنون, وستقع بالتحديد على مشارف مدينة الرياض, وبالقرب من مطار الملك خالد الدولي.

مشروع مدينة القديةمشروع مدينة القديةاقرا ايضا: بالصور .. "نيوم" و"ماريوت" تخططان لإنشاء فندقين فاخرين فى تروجينا..فما التفاصيل؟

وستمثل القدية وجهة مميزة تقدم تجارب مبتكرة وغامرة ومتكاملة على نطاق لم يسبق له مثيل، مع عروض فريدة وممتعة تساهم في خلق لحظات مليئة بالبهجة وذكريات خالدة لا تنسي.

إضافة كبيرة في الناتج المحلي

ومن المتوقع أن تضيف مدينة القدية 135 مليار ريال إلى الناتج المحلي, كما سيوفر 325 ألف فرصة عمل, كما أنه من المتوقع أيضاً أن تستضيف مدينة القدية عند انتهائها 600 ألف ساكن و48 مليون زائر سنويًا.

مشروع مدينة القديةمشروع مدينة القدية

مزيد من التفاصيل عن مشروع القدية

وللإطلاع علي مزيد من التفاصيل عن مشروع مدينة القدية, وأهميتة, وأبرز ما تم تنفيذه به, يمكن عبر الموقع الرسمي للمشروع, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: "قمم السودة" مخطط سيحول أعلي قمة في المملكة إلي وجهة جبلية سياحية فاخرة.. تعرف علي المشروع بالتفصيل

اقرأ أيضا