حقن الفيلر أسفل العين يتسبب في إصابة الأوعية الدموية


الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 10:34 مساءً
حقن الفيلر
حقن الفيلر
جودي العبد الكريم

كثرت أدوات التجميل وأشهرها حقن الفيلر للوجه وأسفل العين للتخفيف من علامات تقدم السن والشيخوخة، وبالرغم من فوائده الفورية، إلا أنه قد يسبب أضرارًا متعددة على فترات أطول.

حقن الفيلر أسفل العين يتسبب في إصابة الأوعية الدموية

وأوضحت الدكتورة نضار محسن استشارى جراحة العيون أن حقن الفيلر يعتبر من التقنيات الآمنة، ومع ذلك قد يؤدي الأمر احيانا إلي حدوث مجموعة من الأضرار التي تتراوح في شدتها من الطفيفة إلى المضاعفات الأكثر خطورة والتي تؤدي إلى مشكلات دائمة.

وأشارت أن أضرار الفيلر تحت العين يمكن أن تزول في غضون بضعة أسابيع بعد الحقن، وتشمل هذه الأضرار احمرار والتهاب الجلد أو ظهور نقط حمراء صغيرة في موضع الحقن مع وجود ألم، وظهور كدمات وتورم تحت العين، ولكن يمكن أن يسبب حقن الفيلر تحت العين بطريقة خاطئة إلى حدوث مضاعفات وعواقب طويلة الأمد.

وتابعت أن ذلك يشمل فرط تصبغ المنطقة أسفل العين وظهور ندبات وتكتلات في الجفن السفلي، والتحسس تجاه مواد الفيلر والذي يسبب مجموعة من الأعراض بما في ذلك: الحكة، والطفح الجلدي، وبثور في المناطق المعالجة.

وبالإضافة إلى فرط تصبغ المنطقة والذي يحدث بسبب الكدمات الناجمة عن إصابة الأوعية الدموية والأنسجة الموجودة تحت الجلد، وعادة تحصل هذه المشكلة لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، وإصابة المنطقة بالعدوى.

حيث يتسبب ذلك بظهور بقع حمراء يصاحبها الشعور بالألم عند لمسها، وانتفاخ وتورم الجفن السفلي الذي يحدث نتيجة زيادة حقن كمية الفيلر تحت العين، وعادة تحدث هذه المشكلة عند استخدام فيلر حمض الهيالورونيك.

اقرأ أيضا