بالفيديو.. شاهد كل ما تريد معرفته عن ألمانيا من ثقافة وعادات وتقاليد "إذا كنت ترغب في زياراتها يوماً ما ستستفيد من هذه التفاصيل"


الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 04:12 مساءً
ألمانيا
ألمانيا
دانة الدوسري

تعد دولة ألمانيا من بين الدول الفيدرالية, وهي دولة أوروبية يعد السفر إليها غاية لدي لكثيرين حول العالم, فهي واجهة ثقافية وعلمية وعملية, وسياحية أيضاً من طراز خاص, تعد ألمانيا واحدة من أهم الدول الصناعية في العالم, لذا, نستعرض كافة التفاصيل عن دولة ألمانيا.

تعداد سكان ألمانيا

وبحسب ما أفادة المركز الألماني للإعلام من خلال مقطع فيديو له, تعد ألمانيا أكبر دولة في الإتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان, وذلك نظراً لأن عدد سكانها يصل 84 مليون نسمة.

ألمانياألمانيا

من أكثر الدول التي تستقبل لاجئين في العالم

فيما تضم عدد كبير من المهاجرين, وما يثبوت ذلك أن واحد من بين كل 4 مواطنين ذو أصول مهاجرة, وهو ما يعني أنه أو أحد والديه لم يولد حاملاً الجنسية الألمانية, ومن بين أهم الأشياء في ألمانيا, أن 70% من سكانها يعيشون في المناطق الريفية أو المدن التي يقل عدد سكانها عن 100 ألف نسمة.

اقرا ايضا: تعرفوا علي فرص عمل في ألمانيا بدون لغة 2023

أكثر المدن كثافة سكانية في ألمانيا

ويشار إلي أن 4 مدن في ألمانيا فقط, يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة, وهم برلين وهامبورج وكولونيا وميونيخ, ففي ميونيخ يعيش 4.715 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد, أما في برلين 4.012 نسمة في  الكيلومتر المربع الواحد, وذلك وفقاً للإحصائيات الرسمية.

هذا, ويعيش قرابة 50% من سكان ألمانيا في منازل مستأجرة, كما أن هناك تقدير كبير من معظم سكان ألمانيا للمنتجات الزراعية العضوية, وعلي أثر ذلك يوجد بها أكثر من 31 ألف مزارع عضوي.

الرفق بالحيوان في ألمانيا أمر ضروري

والجدير ذكره, أن الرفق بالحيوان له إهتمام كبير في ألمانيا, لذا, فإن في ألمانيا ما يقرب من 8 مليون شخص نباتي وفقاً لإحصائية تعود لعام 2022, من بينهم 1.6 مليون نباتي خضري.

ألمانياألمانيااقرا ايضا: اسم "محمد" يتصدر أكثر الأسماء شعبية في ألمانيا في منافسة قوية مع اسم "نوح"

أفضل الأكلات لدي الألمان

ومن بين الأشياء التي تميز ألمانيا الطعام, وما يدلل علي ذلك, أنه يوجد بها أكثر من 3200 صنف من الخبز, بجانب أنه يتم تحضير آلاف الأنواع من الجعة, وفقاً لقانون النقاء لعام 1516, وهو أقدم قانون غذائي في العالم ولا يزال سارياً حتي الآن, أما عن أحب الأكلات لدي الألمان, فـ هي البيتزا وخصوصاً المعد بصلصة الطماطم والجبن.

ألمانياألمانيا

المناخ المعتدل و المساحة الشاسعة أهم ما يميز ألمانيا

ويذكر أن, عدد ولايات ألمانيا, هم 16 ولاية, تعد برلين أكبر مدنها وهي العاصمة, وفيها أيضاً مقر السلطة, فيما تبلغ مساحة ألمانيا بالكامل 357,021 كيلومتر مربع, ومن بين مميزاتها أن مناخها يعد معتدل, فيما تقع ألمانيا بالتحديد في وسط أوروبا يحدها من الشمال بحر الشمال والدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب النمسا وسويسرا، ومن الشرق بولندا والتشيك ومن الغرب فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا.

ألمانياألمانيااقرا ايضا: وفاة الكاتب الألماني الشهير مارتن فالزر عن عمر يناهز 96 عاما

اقرأ أيضا