بالصور.. الصندوق الثقافي يكشف تفاصيل مشاركتة في منتدي الأفلام السعودي بواجهة روشن


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:23 مساءً
مشاركة الصندوق الثقافي في منتدي الأفلام السعودي
مشاركة الصندوق الثقافي في منتدي الأفلام السعودي
واس

إستعرض الصندوق الثقافي تفاصيل مشاركتة في منتدي الأفلام السعودي، الذي نظمته هيئة الأفلام في واجهة روشن بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 1 – 4 أكتوبر 2023.

وقد شهد المنتدي خلال فعالياتة المختلفة, حضورًا كبير من الشركات المحلية والإقليمة والدولية العاملة في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى نخبة من صناع الأفلام والمهتمين بها.

تفاصيل مشاركة الصندوق الثقافي في منتدي الأفلام السعودي

ومن جانبة, فقد أوضح الصندوق الثقافي أن مشاركتة في المنتدي, جاءت بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي تقوم به الشركات العاملة في قطاع الأفلام والجهات الاستثمارية في تعزيز نمو القطاع وتنمية مساهمته في الاقتصاد الوطني وجعل من المملكة مركزًا رئيسًا لصناعة الأفلام في المنطقة.

كما شارك الصندوق الثقافي في المعرض المصاحب للمنتدي, حيث استضاف في جناحة أعدادًا كبيرة من زوار المعرض، لا سيما نجوم صناعة الأفلام من ممثلين ومنتجين ومخرجين، والمهتمين، للتعرف على ما يقدمه الصندوق من خدمات ومبادرات لدعم وتمويل الشركات العاملة في القطاع.

 تمويل قطاع الأفلام

من خلال هذا الجناح، ألقي الصندوق الثقافي الضوء على التعريف بفرص التمويل والاستثمار في برنامج تمويل قطاع الأفلام، بميزانية بلغت 879 مليون ريال سعودي، بهدف تحفيز نمو قطاع الأفلام بشكل مستدام وتمكين القطاع الخاص من خلال حزم تمويلية لدعم المحتوى المحلي وإنتاج وتوزيع الأفلام في المملكة.

وقد تضمنت مشاركة الصندوق في المنتدى جلسة حوارية بعنوان 'استراتيجيات ومبادرات التمويل في صناعة الأفلام' ناقش خلالها مدير إدارة تطوير برامج التمويل في الصندوق الثقافي فيصل العسيري أهم أشكال استراتيجيات التمويل المستخدمة عالميًا، والتحديات التي يواجهها العاملون في قطاع الأفلام للحصول على التمويل المناسب، وأهم مصادر التمويل المتاحة للشركات العاملة في القطاع، ودور الصندوق الثقافي في تكملة جهود تنمية هذا القطاع.

مشاركة الصندوق الثقافي في منتدي الأفلام السعوديمشاركة الصندوق الثقافي في منتدي الأفلام السعودي

الإبتكار في صناعة السينما

كما شارك الصندوق الثقافي ضمن أجندة المنتدى في ورشة عمل بعنوان « تجديد صناعة الأفلام والابتكار في الخدمات والتجارب» ناقش من خلالها الصندوق عدة محاور حول قوة الإبتكار في صناعة السينما، توجهات الابتكار في الصناعة، العلاقة في تصميم التجارب والخدمات وصناعة الأفلام، تأثير نماذج الأعمال المبتكرة على الصناعة.

والجدير ذكره, أن منتدي الأفلام السعودي أتى ضمن مساعي هيئة الأفلام في تطوير منصة فاعلة تستضيف فيها خبراء صناعة الأفلام حول العالم لتبادل الخبرات والمعرفة بمشاركة أكثر من 100 مشارك، ونحو 50 متحدثاً، ومشاركة جهات متعددة تستعرض خدماتها، وأهم الابتكارات والتقنيات الحديثة.

طفرة في صناعة الأفلام

ويذكر أن, صناعة الأفلام في المملكة تشهد طفرة خلال الفترة الأخيرة, حيث هناك دعم كبير من قبل المملكة, لجعل هذه الصناعة تليق بمكانة المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا: "أول فاعلية من نوعها في المملكة"..كل ما تريد معرفته عن منتدي الأفلام السعودي وأبرز الفاعليات وكافة التفاصيل

اقرأ أيضا