عاجل..تفاصيل مشاركة وزير التعليم الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 11:03 صباحاً
وزير التعليم يشارك  الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم
وزير التعليم يشارك الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم
بندر الزهراني

قام  وزير التعليم يوسف البنيان  بزيارته صباح اليوم لمتوسطة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم بمكتب تعليم العليا،لمشاركة الطلاب احتفاءهم بمعلميهم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف الزارع، وكان في استقباله مدير المدرسة حسن السرحاني.

اقرأ ايضا:أبرزها استحداث صندوق اجتماعي للمعلمين.. ننشر أهم قرارات "البنيان" حول المستجدات بقطاع التعليم في المملكة

  وزير التعليم يكرم عدد من المعلمين بمتوسطة الإمام السوسي

جانب من مشاركة  وزير التعليم  الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلمجانب من مشاركة وزير التعليم الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم

وكرم وزير التعليم عددًا من المعلمين خلال زيارته لهم في فصولهم بمتوسطة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم، وأثنى على أدائهم ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر، ويصنع مستقبلًا زاهرًا للوطن.

ماهو اليوم العالمي للمعلم؟

ينظم اليوم العالمي للمعلمين سنوياً بتاريخ 5 أكتوبر منذ عام 1994، لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين. وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق، وحشدهم، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم. أما توصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي فقد اُعتمدت في عام 1997 لتكمِّل توصية عام 1966 فيما يخص أوضاع هيئات التدريس والبحوث في التعليم العالي.

ويعتبر  اليوم العالمي للمعلمين فرصة للاحتفال بالإنجازات والنظر في طرق كفيلة بمواجهة التحديات المتبقيّة، وذلك من أجل تعزيز مهنة التدريس.

وزير التعليم يشارك الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم
جانب من مشاركة وزير التعليم الطلاب احتفائهم باليوم العالمي للمعلم

اقرأ أيضا