أمير منطقة الرياض يضع حجر الأساس لمشروع "وارفة" للإسكان المستلهم من الأرث السعودي الأصيل


بتصاميم مستوحاة من أساليب العمارة السلمانية على مساحة 1.4 مليون متر مربع

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 08:20 مساءً
أمير منطقة الرياض
أمير منطقة الرياض
محمد الغامدي

بحضور أمير منطقة الرياض  الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، تم وضع حجر الأساس لمشروع «وارفة» للإسكان التابعة لمجموعة «روشن» المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء ، الذي تنفذه الشركة شرق العاصمة السعودية على مساحة 1.4 مليون متر مربع. 

يتوافق مع رؤية 2030

وقال الأمير فيصل بن بندر  بحسب ما نشرته موقع 'الشرق الأوسط' :إن مشروع «وارفة» سيكون وارف الظلال وجاهزاً للاستفادة منه قريباً، ويتوافق مع «رؤية 2030» التي وضعها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى دور صندوق الاستثمارات العامة و«روشن» في تدشين مثل هذه المشروعات التي تعود بالنفع على المجتمع أولاً، وتطوير الثقافة السكنية لدى المستفيدين منها.

تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة

و قال المهندس عامر خربوش  المدير العام التنفيذي لإدارة البرامج والمشاريع في 'روشن'، أن المجموعة تعمل على تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة لتوفير أسلوب حياة عصري بتصاميم مستلهمة من الإرث السعودي الأصيل.

تقليل نسبة التلوث البيئي

وأضاف المهندس خربوش بأن المشروع الجديد يقع على مساحة 1.4 مليون متر، ويتضمن 2380 وحدة سكنية بتصاميم مستوحاة من أساليب العمارة السلمانية، مبيناً أن المجموعة جعلت الاستدامة جوهر عملها؛ إذ رفعت نسبة الغطاء النباتي في مجتمع «وارفة» للتقليل من التلوث البيئي والحد من ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا