أبرزهم انجلينا جولي.. مشاهير عانوا من سرطان الثدي


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 11:56 صباحاً
علاج سرطان الثدي
علاج سرطان الثدي
جودي العبد الكريم

يعتبر سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات انتشارًا بين السيدات وأصبتت الاحصائيات أنه من بين كل 8 سيدات واحدة منهم معرضة للإصابة بسرطان الثدي، وهناك عدد من السيدات منهم استطاع السيطرة والتغلب عليه ومن استسلم له وكان هناك العديد من المشاهير منهم من مات جراء الإصابة بالمرض ومنهم من خضع للعلاج وتمكن من القضاء عليه.

مشاهير عانوا من سرطان الثدي

الفنانة شادية: وهي فنانة مصرية أصيبت بسرطان الثدي، وخضغت للعلاج الكيميائي وبالرغم من هذا لم تتغلب على المرض إلا بعد استئصال ثدييها.

أنجيلينا جولي: وخضعت لعملية جراحية عام 2013، وذلك من أجل استئصال كلا الثديين، وهذا جعلها تقوم بعملية استئصال الرحم بعد وفاة والدتها بنفس المرض.

فايزة أحمد: وهي من أقدم المطربات العربية التي أعلنت إصابتها بمرض سرطان الثدي وأول من قامت بعملية إزالة الثديين ولكن العملية لم تنجح وقررت الاعتزال ولازمت الفراش حتى وفاتها.

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي: أصيبت بسرطان الثدي وبعد عناء عامين قضتهم بمستشفيات لندن تغلبت على المرض وأعلنت شفائها منه 2007، وظهرت بالكثير من الندوات وهي حليقة الشعر.

المطربة المغربية الراحلة رجاء بلمليح: هي مطربة أصيبت بسرطان الثدي وتلقت العلاج في فرنسا، ولكن المرض عاد إليها مرة أخرى وتوفيت متأثرة به.

الفنانة الأردنية أمل الدباس:منعت من ممارسة النشاط المسرحي لسنوات حتى نجحت في الشفاء من المرض وعادت لممارسة النشاط الفني مرة أخرى.

المطربة السورية نورا رحال: أصيبت بسرطان الثدي عام 2007، ولكنها أعلنت بعد ذلك تعافيها من المرض بشكل سريع بسبب اكتشافها للمرض مبكراً.

اقرأ أيضا