بالرمل والصبغ.. خطوات سهلة لإصلاح وإخفاء خدوش الأثاث الجلدي بمنزلك


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 11:18 صباحاً
اصلاح خدوش الاثاث
اصلاح خدوش الاثاث
جودي العبد الكريم

تعتبر تربية الحيوانات من أكثر الأشياء اللطيفة لأنهم يضيفوا البهج والمرح للمنزل، وتجعله أكثر سعادة ولكن تسبب في الضرر للأثاث الخاص بالمنزل خاصة إذا كان مصنوع من الجلد، فالقطط والكلاب تحب اللعب مع القطع الجلدية لكنها تتسبب في ضرر كبير، وخلال السطور القادمة نستعرض لكم أبرز الطرق لمعالجة خدوش الجلد في الأثاث المنزلي.

خطوات سهلة لإصلاح وإخفاء خدوش الأثاث الجلدي بمنزلك

إزالة وتنعيم الألياف السائبة: استخدمي مقص وتخلصي من الزوائد الجلدية، في حالة عدم توفير مقص قومي باستخدام ماكينة حلاقة للتخلص أي ألياف ممزقة ثم قومي باستخدام أعواد الاسنان قومي بتناول القليل من الغراء لتثبيت بقايا الألياف.

استخدم التصحيح أو الحشو: بعد قص الزوائد ولتثبيتها يفضل أن تقومي بعمل تصحيح باستخدام رقعة جلدية إذا كانت هناك مساحة مفقودة وقومي بتحضيرها، وقصها على نفس المساحة بشكل احترافي.

الرمل والصبغ: استخدمي الصنفرة بعد تحضير الحشو وقومي بتنعيم المنطقة واستخدمي صبغة الجلد ووزعي اللون على المنطقة بواسطة قطعة من القطن وقومي ببناء اللون أكثر من مرة.

ضعي الغراء مرة أخري: قومي بالبحث عن أي مساحات فارغة وقومي بوضع الغراء وقطع الجلد المصبوغة والصنفرة حتي تحصلي على منطقة متساوية، ثم قومي بتجفيف المنطقة بمجفف الشعر.

اقرأ أيضا