أسعار النفط النفط اليوم 4أكتوبر ..الذهب الأسود يتراجع بسبب مخاوف رفع سعر الفائدة وبرنت يسجل 90.86 دولار للبرميل


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 09:59 صباحاً
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف رفع سعر الفائدة
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف رفع سعر الفائدة
بندر الزهراني

دفعت  المخاوف من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى خفض الطلب على النفط لتراجع أسعار النفط في تعاملات اليوم ، قبل اجتماع لجنة من وزراء تحالف 'أوبك+' إذ توازن السوق بين توقعات نقص الإمدادات

اقرأ ايضا:بتكلفة تزيد عن 24مليار دولار.. بريطانيا تخطط لمد كابل بحري لنقل الطاقة المتجددة من هذا البلد العربي

 العقود الآجلة لخام برنت تراجعت إلى 90.86 دولار للبرميل

وتراجعت  العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 90.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:45 بتوقيت غرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 5 سنتات إلى 89.18 دولار للبرميل.

تأثير  أسعار الفائدة المرتفعة على النفط

وواجه النفط ضغوط بسبب المخاوف من أن تؤدي قوة الدولار إلى إضعاف الطلب، لأنها تجعل الخام أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال محلل السوق في آي.جي، يب جون رونج: 'توفر قوة سوق العمل مجالا أكبر لمجلس الاحتياطي الاتحادي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول'.

ومن المتوقع أن تبقي مجموعة 'أوبك+'، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، سياسة الإنتاج دون تغيير عندما تجتمع اليوم الأربعاء، بعد أن مددت السعودية وروسيا، وهما من أعضاء المجموعة، تخفيضات إنتاجهما حتى نهاية العام.

وأظهر مسح أجرته رويترز أنه من المتوقع أن ترفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى آسيا، وذلك للشهر الخامس على التوالي.

الأبقاء على اتفاق خفض الإمدادات دون تغيير 

وقال المحللان في بنك إيه.إن.زد، برايان مارتن ودانيال هاينز في مذكرة إن 'تغير اتجاه أسعار النفط في الآونة الأخيرة قد يكون سببا لإبقاء المجموعة (أوبك+) على اتفاق خفض الإمدادات دون تغيير في اجتماع اليوم'.

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن روسيا لن تحدد إطارا زمنيا لحظر تصدير الوقود الذي فرضته الشهر الماضي، والذي سيظل قائما طالما كان ضروريا لتحقيق الاستقرار في الأسعار ومعالجة النقص في السوق المحلية.

ويراقب المستثمرون أيضا عن كثب العرض والطلب في الولايات المتحدة. وأظهرت بيانات القطاع انخفاض مخزونات الخام بنحو 4.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 سبتمبر/أيلول، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء.

وشهدت أسعار النفط أمس تراجع كبير لما هو أقل من 90 دولار للبرميل, و بحلول الساعة 06:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت ، تسليم ديسمبر 2023، بمقدار 99 سنتًا أي ما يعادل 1.09%، ليصل بذلك سعر البرميل إلى 89.72 دولار.

اقرأ أيضا