يا رب تنقذه يا رب.. موقف بطولى لإنقاذ وافد من السيول فى جنوب المملكة


الاثنين 13 مارس 2023 | 05:56 مساءً
سيول
سيول
فريق - السعودى اليوم

لا تزال حالة التقلبات الجوية تسيطر على مختلف مناطق المملكة، والتى تصاحبها هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول فى بعض الأنحاء، ونشاط للرياح المثيرة للأتربة مع شبه انعدام فى الرؤية على 10 مناطق تمتد حتى غدًا الأربعاء، منها القصيم، حائل، الشرقية فى حفر الباطن، وقرية العليا، والنعيرية، الرياض، الدوادمى والزلفى والغاط المجمعة، إلى جانب تأثير الرياح المثير للأتربة والغبار.

لحظات الإنقاذ

ورصد مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعى، لحظات إنقاذ مقيم من الموت بعد أن علقت سيارته وسط مياه الأمطار الجارفة، فى في مدينة بيش جنوب ‫المملكة.

وأظهر الفيديو محاولة عدد من الأفراد المدنيين معاونة فرق الإنقاذ فى انتشال الرجل مرددين:'يا رب تنقذه يا رب'، بينما تحيط المياه بجوانب سيارة الوافد الآسيوي، ليقفز منها ويسبح في مياه السيول، عقب ذلك هرع شبان لمد حبل له ومن ثم الإمساك به، ودفعوه إلى ضفة الأمان وسط هتافاتهم وفرحتهم بإنقاذه مرددين 'بيض الله وجيهكم'.

إعصار وأمطار

كانت بعض سواحل المملكة قد تعرضت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، لإعصار شديد، فى مشاهد نادرة الحدوث، مع استمرار الأجواء الممطرة والعاصفة بمختلف مناطق المملكة.

يعد هذا النوع من الإعصار عبارة عن عاصفة هوائية شديدة الاضطراب دوارة، تتكون في العواصف الرعدية القوية ذات الخلايا الفائقة، ويكون دورانه عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي، ومع عقارب الساعة في نصف الكرة الجنوبي، إلا أنه بشكل عام نادر الحدوث في المملكة التي تتعرض حاليًا لأجواء ممطرة وعاصفة في العديد من المناطق.

توقعات الأرصاد

ويتوقع المركز الوطنى للأرصاد استمرار هطول أمطار غزيرة وسيول مع شبه انعدام فى الرؤية على 10 مناطق حتى غدًا الأربعاء، منها القصيم، حائل، الشرقية فى حفر الباطن، وقرية العليا، والنعيرية، الرياض، الدوادمى والزلفى والغاط المجمعة، إلى جانب تأثير الرياح المثير للأتربة والغبار. 

اقرأ أيضا