أبرزها بصقة القرد.. أعرف أغرب 4 أنواع حبوب قهوة حول العالم


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 07:35 مساءً
انواع القرود
انواع القرود
جودي العبد الكريم

تعتبر القهوة أهم مشروب لدي الكثيرين وأكثر المشروبات استهلاكًا وشعبية حول العالم، ولها العديد من الطرق لتحضيرها، وهناك طرق كثيرة ولكن تحميصها وطريقة استخراجها تختلف وأنواعها تعتبر أغرب شيء وخلال السطور القادمة سنعرض لكم أغرب أنواع القهوة.

قهوة النمس

تعد قهوة 'كوبي لواك'  هي قهوة قادمة من إندونيسيا، وهي واحدة من أغلى أنواع القهوة بالعالم؛ وذلك لأن حبوب البن يتم جمعها من براز النمس، الذي يتغذى على القهوة من المزارع، وذلك لأنه يقال أن عملية الهضم لدى القطة منهم تعمل على تكثيف نكهة القهوة، وبعد إخراجه يقوم المتخصصون بجمع هذا الروث وتنظيفه وتحميصه بطريقة معينة ومن ثم تناوله.

قهوة بصقة القرد

في تايوان تأكل قرود حبوب القهوة وتبصق البذور التي لا تستطيع هضمها، حيث يتم جمع هذا البصاق وإنتاجه في حبوب القهوة، التي يقال إنها تتمتع بنكهة الفانيليا المميزة.

قهوة كوبي لواك

وهي قهوة صنعت في بالي، تستخرج من فضلات القطط، خاصة بعدما رفض المستعمرين الهولنديين حصد سكان بالي لمحصول القهوة، وتشبه كثيراً في استخراجها وطريقة صنعها قهوة النمس في اندونيسيا.

قهوة العاج الأسود

تعتبر قهوة العاج الأسود من أغلى أنواع القهوة في العالم، حيث أنها تستخرج من فضلات الفيلة، وذلك يتم في تايلاند، حيث يعمل المزارعون على تنقية الفضلات واستخراج حبوب القهوة،ومن ثم تحميصها وطحنها، ثم تعبئتها وبيعها في الأسواق.

اقرأ أيضا