بالإنفوجراف.. تفاصيل مؤتمر وزارة النقل حول إستعدادتها للمؤتمر الإستثنائي لإتحاد البريدي العالمي


السبت 30 سبتمبر 2023 | 02:46 مساءً
تفاصيل وظائف وزارة النقل
تفاصيل وظائف وزارة النقل
واس

تقيم وزارة النقل، بالتعاون مع الإتحاد البريدي العالمي 'UPU'، مؤتمراً صحفياً اليوم، عند السادسة مساءً، لتسليط الضوء علي الحراك المتواصل والتحوّل المتسارع الذي يشهده قطاع البريد والخدمات اللوجستية.

من يترأس المؤتمر الصحفي

وبحسب ما أفادتة وزارة النقل من خلال بيان لها, حول المؤتمر, فإنه سيعقد برئاسة رئيس مؤسسة البريد السعودي 'سبل' المهندس آنف أبانمي, والمدير العام لإتحاد البريد العالمي ماساهيكو ميتوكي.

أهداف المؤتمر الإستثنائي للإتحاد البريدي العالمي

والجدير ذكره, أن المؤتمر الصحفي, يهدف إلى تسليط الضوء على أبرز ما سيتطرق له المؤتمر الإستثنائي الرابع للإتحاد البريدي العالمي, وأهم القرارات التي ستُناقش بين قادة وأعضاء الاتحاد، ومدى تأثيرها على الحراك المتواصل والتحوّل المتسارع الذي يشهده قطاع البريد والخدمات اللوجستية لمواكبة التطوّرات التقنية الهائلة، وتوظيفها لمعالجة التحديات التي تواجه المنظومة البريدية عالمياً.

أهم محاور المؤتمر

ومن المرتقب, أن يركز المؤتمر الإستثنائي على موضوعات محورية، مثل: تعزيز التكامل، والمشاركة من خلال بناء منظومةٍ بريدية تتوحدّ فيها الجهود لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتقديم مفهوم المنظومة البريدية الواحدة وقدرتها على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على نطاق عالمي، والتحدث حول توفير بيئة تشجع التعاون بين أصحاب المصلحة في القطاع البريدي لتحقيق فائدة أكبر للمجتمع.

والجدير ذكره, أنه من المرتقب أن تستضيف المملكة المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي في الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذلك بحضور دولي رفيع المستوى، وبمشاركة 192 دولة من حول العالم استجابةً للتطوّر المتسارع لقطاع البريد، ليكون منصةً تعزّز التكامل والمشاركة بين أعضاء الاتحاد لدراسة فرص توسيع العضوية لتشمل عدداً أكبر من الجهات الفاعلة في القطاع البريدي، ومعالجة القضايا الملحة التي تواجه منظومة البريد العالمية. 

اقرا ايضا: بعد الإعلان عن إقامة مؤتمره الإستثنائي في المملكة برعاية خادم الحرمين.. كل ما تريد معرفتة عن الإتحاد البريدي العالمي

اقرأ أيضا