بعد الإعلان عن إقامة مؤتمره الإستثنائي في المملكة برعاية خادم الحرمين.. كل ما تريد معرفتة عن الإتحاد البريدي العالمي


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 01:47 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
واس

تستضيف المملكة المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي، وذلك في مدينة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023م, وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أبرز حضور المؤتمر

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فـ سيشارك في المؤتمر , كل من قادة الاتحاد البريدي العالمي وكبار مسئولين من وزراء ورؤساء شركات رائدة وممثلي 192 دولة حول العالم, وذلك من أجل بحث تطوير أعمال الخدمات البريدية وتعزيز دورها التنموي في ترسيخ معايير الاستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية.

ومن جانبه, فقد علق وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة البريد السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر علي الأمر, حيث وجه الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للمؤتمر، منوهًا بالدور البارز لـ ولي العهد في دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتحقيق مشاريعها ومبادراتها التنموية والخدمية، وصولاً للمستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية 2030.

مكانة المملكة علي الساحة العالمية

فيما أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر خلال تصريحاتة, أن إستضافة المملكة للمؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية وما تتمتع به من ثقل كبير في المنظمات الدولية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي لتطوير معايير تقديم الخدمات البريدية ودعم التجارة الإلكترونية وتحفيز الاقتصاد الرقمي وتبني أفضل التقنيات المبتكرة في خدمات القطاع البريدي واللوجستي وتوظيف الذكاء الاصطناعي، لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين قارات العالم وأنموذجًا لمنظومة النقل المتكاملة.

جسور شراكات جديدة

هذا وقد تحدث المدير العام للاتحاد البريدي العالمي ماساهيكو ميتوكي عن القرار, حيث أعرب عن امتنانه للمملكة, مشيراً إلي أن المؤتمر الاستثنائي, يأتي في مرحلةٍ محورية للاتحاد البريدي العالمي، حيث نبني فيها جسور شراكات جديدة مع مختلف شرائح القطاع البريدي. 

كما نسعى في هذا المؤتمر إلى ضمان تلبية الخدمات البريدية حول العالم لاحتياج الأفراد والشركات في بيئة تتسارع فيها التغيرات والتحولات والمساهمة في رسم ملامح مستقبل أكثر شمولاً واستدامة'.

‎ويذكر أن, المملكة حصلت على حق استضافة المؤتمر بعد فوزها بتصويت الدول الأعـضاء في الاتحاد البريدي العالمي خلال اجتماع اللجنة العامة لمجلس إدارة الاتحاد الذي انعقد في أكتوبر 2022 في العاصمة السويسرية بيرن. 

كل ما تريد معرفتة عن الإتحاد البريدي العالمي

والجدير ذكره, أن الإتحاد البريدي العالمي, يعود إنشائة إلي 9  أكتوبر 1874م، في العاصمة برن السويسرية, وبذلك فهو ثاني أقدم منظمة دولية في العالم, يضم 192 دولة. 

ويعد الإتحاد المحفل الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي, وقد  أصبح منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة في1 يوليو 1948، وعلي أثر ذلك أصبح يساهم في وضع سياسات وأنشطة الأمم المتحدة بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

اقرا ايضا: تعرفوا علي المواد المحظور إرسالها بالبريد السعودي

اقرأ أيضا