مسيء للسعوديين ومطالبات بوقفه.. ما قصة مسلسل نتفليكس "جايبة العيد" المتصدر للتريند؟


الخميس 28 سبتمبر 2023 | 07:29 مساءً
مسلسل جابت العيد
مسلسل جابت العيد
ديالا الشمري

 انتشر هاشتاق 'امنعوا العمل المسيء للسعوديين'، كالنار في الهشيم، محققًا أعلى عملية بحث عبر محرك البحث 'جوجل'، فما القصة؟

تعود القصة، إلى إصدار شبكة نتفليكس، إعلانها الأخير حول مسلسلها السعودي الكوميدي الجديد  بعنوان' جايبة العيد، وهو ما أثار جدل واسع بين جمهور السعودي، رافضين المسلسل بسبب محتواه.

قصة  مسلسل “جايبة العيد”

ويتناول مسلسل “جايبة العيد” قصة حب بين فتاة سعودية وشاب باكستاني، حيث تجد نفسها في مواجهة عائلتها للزواج بهذا الشاب، وهو ما جعل العديد من النشطاء يعربون عن رفضهم نظراُ  لأن المسلسل يسيء تصوير الفتاة السعودية ويظهرها بشكل غير لائق، وأنه لا يمثل المجتمع السعودي بشكل صحيح.

مع ذلك، قدمت نتفليكس المزيد من التفاصيل حول المسلسل، الذي يتألف من 4 حلقات ويدور في مدينة جدة خلال عيد الفطر.

وتتبع القصة شخصية رزان، امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة وتعود إلى جدة مع ابنتها المراهقة للاحتفال بعيد الفطر، وخلال هذه الزيارة، تكتشف عائلتها علاقتها السرية مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الكوميدية والدرامية.

أبطال المسلسل

المسلسل من تأليف نورا أبوشوشة وعلى العطاس وإخراج سعيد زاغا، ويضم طاقم تمثيلي يشمل سمر ششة وحمزة حق وياسر السقاف وخالد الحربي وأماني إدريس وبتيل نبيل.

رفض قاطع ومطالبات بوقفه

وأعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استهجانهم لما جاء في المسلسل، فكتب احدهم: 'مخرج فلسطيني يصور الفتاه السعودية التي تحب باكستاني من ورا اهلها وتكون على علاقة به وتجبرهم على الزواج به غصباً عنهم ؟..قصه لا تمثل المجتمع السعودي نهائياً بل تسيء له'.

فيما طالب آخر تدخل وزارة الإعلام لمنع عرض المسلسل،و غرد قائلاً: 'نرفض تشويه صورتنا من قبل بعض المقيمين القائمين على العمل.. ننتظر موقف حازم يمنع هذا العبث'.

اقرأ أيضا