مخاوف الإبقاء على "أسعار الفائدة مرتفعة" تدفع النفط للتراجع وخام برنت يسجل 93.18 دولار للبرميل


الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 11:06 صباحاً
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة
بندر الزهراني

أدت مخاوف تأثر الطلب على الوقود بإبقاء البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول إلى تراجع  أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء.

اقرأ ايضا:عاجل | وزير الطاقة يعلن مفاجئة عن المشروع النووى للمملكة.. ويؤكد: نتطلع للتحول إلى مركز دولي

العقود الآجلة لخام برنت إنخفضت إلى إلى 93.18 دولار للبرميل

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا إلى 93.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:55 بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا واحدا إلى 89.67 دولار.

وكان البنكان المركزيان الأميركي والأوروبي قد أكدا في الأيام القليلة الماضية التزامهما بمكافحة التضخم، مما يشير إلى أن سياسة التشديد النقدي قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعا.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط

موسكو تخفف حظر تصدير الوقود

وبينما لا يزال المعروض شحيحا مع تمديد روسيا والمملكة  تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام، خففت موسكو أمس الاثنين حظرها المؤقت على صادرات الوقود  ،وكانت   روسيا قررت حظر صادراتها من الوقود المستخدم في النقل والتدفئة والعمليات الصناعية،ودخل القرار حيز التنفيذ في 21 سبتمبر، دون أن تذكر الحكومة في روسيا موعدا لانتهائه.

مكاسب خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

وقالت 'إيه.إن.زد ريسيرش' في مذكرة 'تقلص إمدادات النفط قد يفوق تحديات الاقتصاد الكلي. نتوقع تداول النفط فوق 90 دولارا للبرميل خلال الأسبوع'.

وشهد أسعار النفط أمس إرتفاعاوسجل خام  93.93 دولار للبرميل،وواصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث تم تداولها عند 90.54 دولار للبرميل بارتفاع 51 سنتا أو 0.57%.

اقرأ أيضا