أمطار غزيرة وانعدام الرؤية .. تنبيهات متقدمة من الأرصاد لسكان هذه المناطق


الاحد 12 مارس 2023 | 10:16 مساءً
أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار
أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار
فريق- السعودى اليوم

تتواصل موجة التقلبات الجوية بمختلف مناطق المملكة، والتى تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السحطية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

أمطار غزيرة

ويتوقع المركز الوطنى للأرصاد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة، تشمل الطائف، من الساعة 6 مساء، وحتى الحادية عشرة مساء، وأضم، وميسان، من منتصف الليل وحتى الاثنين الموافق 13 من مارس، وتتأثر بحالة عدم الاستقرار مناطق الباحة، تشمل الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، عقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن ، وتستمر الحالة من الساعة السادسة مساء اليوم، وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وفي الوقت نفسه، تستمر الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على عموم منطقة القصيم، ومحافظاتها، وأجزاء متفرقة من مراكز المنطقة. جعلها الله سقيا رحمة وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.

أمطار  العسير

كانت منطقة عسير قد شهدت منذ ساعات الصباح الأولى موجة أمطار متواصلة تركزت على المحافظات الواقعة على جبال السروات من ظهران الجنوب جنوباً وحتى النماص شمالاً، إضافة إلى بعض الأجزاء من تهامة عسير ومحافظة بيشة ومراكزها.

جريان السيول

كذلك شهدت مدينة أبها ومحافظتا النماص وتنومة والمراكز التابعة لها، الضباب، هطول أمطار متواصلة تترواح بين الغزيرة والمتوسطة، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات في المواقع المرتفعة مثل مركز السودة، وأدت هذه الأمطار إلى جريان السيول في بعض الأودية والشعاب وارتوت المزارع والمسطحات الخُضْر. 

اقرأ أيضا