في خانة الـ40 درجة.. استمرار درجات الحرارة فوق معدلاتها في 6 مناطق داخل المملكة


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 07:36 مساءً
درجات الحرارة
درجات الحرارة
ديالا الشمري

كشف طقس العرب، استمرار درجات الحرارة فوق معدلاتها المعتادة و في خانة الأربعينيات مئوية في مناطق عديدة داخل المملكة.

 وأوضح طقس العرب، في منشور عبر صفحته على منصة 'إكس'، أنه لا يزال المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية مُسيطر على أجواء المملكة السعودية، مُسبب استمرار الأجواء المُستقرة في غالبية المناطق عدا بعض الأجزاء الجنوبية و الجنوبية الغربية بالإضافة إلى درجات حرارة أعلى من معدلاتها المعتادة.

انتشار الكتل الهوائية الحارة فوق المملكة

 وتابع: ' تُشير آخر الخرائط الجوية إلى استمرار توضّع و انتشار الكتل الهوائية الحارة فوق المملكة السعودية خلال الأيام القادمة، مع تسجيل درجات حرارة في بداية الأربعينيات مئوية في الشرقية و الرياض و القصيم و المدينة المنورة بالإضافة إلى أجزاء من حائل و الحدود الشمالية'.

في حين أن درجات الحرارة أقل بقليل من معدلاتها الاعتيادية على المرتفعات الجنوبية الغربية مع أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، في حين أنها تميل للبُرودة في آخر الليل.

انخفاض درجات الحرارة مع شهر الخريف

و لفت حساب طقس العرب، أن درجات الحرارة تميل للانخفاض التدريجي و البطيء في كافة مناطق المملكة تدريجياً مع دخولنا في شهر الخريف بالمُقارنة عما كان عليه الحال في الأشهر الماضية.

واستطرد: 'يأتي ذلك نظراً لبداية تأثرها بالكتل الهوائية الباردة التي تسبب انخفاض في درجات الحرارة من شمال المملكة حتى جنوبها'.

اقرأ أيضا