قفزة جديدة في أسعار النفط بفضل تراجع "انتاج الصخري"وشح المعروض وبرنت يسجل 95.3دولار للبرميل


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 09:23 صباحاً
أسعار النفط تواصل الارتفاع بسبب تراجع مخزون النفط الصخري
أسعار النفط تواصل الارتفاع بسبب تراجع مخزون النفط الصخري
بدر القحطاني

أدى ضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة لأثارة المزيد من المخاوف حيال شح المعروض الذي تسبب فيه تمديد تخفيضات الإنتاج من 'أوبك+'.مما  ساهم  في  ارتفاع  أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي.

 اقرأ ايضا:التنين الصيني يرفع انتاج الغاز لـ18.1 مليار متر مكعب خلال أغسطس بزيادة 6.3%

 العقود الآجلة لخام  برنت  ترتفع إلى 95.03 دولار للبرميل

وبحلول الساعة 04:06 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.02 دولار بما يعادل 1.12% إلى 92.5 دولار للبرميل، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوى في 10 أشهر الذي بلغته يوم الاثنين، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 60 سنتا أو 0.64% إلى 95.03 دولار للبرميل، نقلاً عن وكالة 'رويترز'.

انخفاض انتاج النفط الصخري

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الاثنين إن إنتاج النفط الأميركي من أكبر المناطق المنتجة للنفط الصخري يتجه للانخفاض إلى 9.393 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول، وهو أدنى مستوى منذ مايو/أيار 2023.

وتأتي هذه التقديرات بعد أن مددت المملكة  وروسيا هذا الشهر تخفيضات إنتاجهما مجتمعتين 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

الحد من تقلبات أسعار النفط

وفي وقت سابق ..قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال وجوده في الجلسة الحوارية الوزارية في مؤتمر البترول العالمي الذي عقد في كندا 'أن على أسواق الطاقة العالمية التركيز على أمن الطاقة لأنه الركيزة الأولى لاستدامتها'

 وأضاف : 'لا نستهدف الأسعار بل الحد من تقلباتها…وسلوك أوبك بلس لا يختلف عن بنك مركزي ومجموعة من البنوك المركزية، والعالم سيمضي من أزمة طاقة لأخرى إذا لم يتم التخطيط الجيد لسلاسل الإمدادات'.

اقرأ أيضا