عاجل ..ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني للمملكة عند "A/A-1" لهذا السبب


السبت 16 سبتمبر 2023 | 06:01 مساءً
ستاندرد آند بورز تؤكد التصنيف الائتماني للمملكة عند A/A-1
ستاندرد آند بورز تؤكد التصنيف الائتماني للمملكة عند A/A-1
واس

تواصل المملكة جهودها المستمرة للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية في كافة المجالات ،وتشهد المملكة طفرة تنوية غير مسبوقة مما ينعكس ايجابيا على التصنيف الائتماني للمملكة، وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) ثبتت تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية إلى'A/A-1' مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

اقرأ ايضا:بنسبة 1.1 بالمئة.. طفرة نمو بالاقتصاد السعودى خلال الربع الثانى من عام 2023

تأكيدها التصنيف نتيجة استمرار جهود المملكة بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية'واس' ..أوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود المملكة بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة، وتحقيقها لتحسينات هيكلية أسهمت في دعم التنمية المستدامة للقطاع غير النفطي، إضافةً إلى جهود إدارة المالية العامة، والحفاظ على مستوى متوازن للدين العام.

وتوقعت الوكالة نمو الناتج الإجمالي المحلي للمملكة بنسبة 0.2% خلال العام الحالي، نظراً لانخفاض كميات إنتاج النفط، كما توقعت ارتفاع نموه بمعدل 3.4% خلال الأعوام 2024 - 2026، بناءً على ارتفاع كمية الطلبات المتوقعة على النفط، إضافة إلى النمو الملحوظ في القطاع غير النفطي بالمملكة.

الاستثمار بمشاريع التنوع الاقتصادي

كما أشارت الوكالة إلى استمرار حكومة المملكة بسعيها نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة لنمو القطاع غير النفطي عبر دعم الاستثمار بمشاريع التنوع الاقتصادي، إضافة إلى تمكين القوى العاملة الماهرة السعودية بدلاً من الأجنبية، ورفع مشاركة المرأة فيها.

ما هي  ستاندرد آند بورز؟

يذكر أن ستاندرد آند بورز (S & P) هي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة. وهي فرع لشركات مكغرو هيل التي تنشر البحوث والتحليلات المالية على الأسهم والسندات. ولها معرفة جيدا بمؤشراتها في سوق البورصة إس وبي 500 الأمريكية وS&P/ASX 200 الأسترالية وS&P/TSX الكندية وS&P/MIB الإيطالية والهندية S&P CNX Nifty. كما أنها واحدة من وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبار، التي تضم أيضا تصنيف كلا من وكالة موديز ووكالة فيتش.

اقرأ أيضا