سبب أختيار سيدة في الطاقم التحكيمي لمباريات بطولة كأس أمم آسيا 2023


سبب أختيار سيدة في الطاقم التحكيمي لمباريات بطولة كأس أمم آسيا 2023

الخميس 14 سبتمبر 2023 | 11:20 مساءً
الحكام
الحكام
جودي عبدالكريم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، حكام مباريات بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي تقام في قطر، والتي ستشهد منافسة كبيرة للغاية.

لأول مرة تشارك سيدات في إدارة أهم بطولات القارة على مستوى المنتخبات الوطنية، وذلك مع اختيار اليابانية يوشيمي ياماشيتا، التي كانت من ضمن 6 حكمات تم اختيارهن في سابقة تاريخية من أجل إدارة مباريات كأس العالم للرجال 2022 في قطر، لتكون ضمن 5 حكمات يشاركن في إدارة مباريات كأس آسيا.

وأشار الاتحاد إلى أن الاختيار جاء على أساس مهارات قيادة المباريات والكفاءة والمعرفة الفنية واللياقة البدنية بجانب الأداء على أعلى مستوى في المنافسات القارية والعالمية خلال السنوات الأخيرة

وتحتضن 9 ملاعب في قطر، منافسات البطولة الآسيوية خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبلين.

وقال الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت إنه اختار "35 حكما و39 حكما مساعدا بجانب حكمين احتياطين في كل مركز يمثلون 18 اتحادا وطنيا".

وضمت القائمة 5 حكام من دولة الإمارات، وهم محمد عبدالله حسن وعمر محمد أحمد وعادل خميس النقبي (ساحة)، مع كل حسن المهري ومحمد الحمادي (راية).

وشملت القائمة أيضا، الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم الذي قاد مباراة المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة بين كرواتيا والمغرب.

وتشهد البطولة سابقة تاريخية، باستخدام نظام حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات، وذلك بعد النجاح في اعتماد هذا النظام اعتباراً من الدور ربع النهائي في النسخة الماضية عام 2019.