خلال 1197 جولةرقابيةً على الأسواق ..بلدية محافظة أبوعريش تصادر 1.9طن مواد غذائية غير قابلة للاستهلاك الأدامي


الخميس 14 سبتمبر 2023 | 01:05 مساءً
جانب من الجولات الرقابية لأمانة جازان -أرشيفية
جانب من الجولات الرقابية لأمانة جازان -أرشيفية
واس

تواصل أمانة منطقة جازان  جهودها الرقابية،و نفّذت  الأمانة ممثلة ببلدية محافظة أبوعريش خلال شهر أغسطس الماضي 1197 جولةً رقابيةً تفتيشيةً على المراكز التجارية، والمنشآت الغذائية، والمحال الصحية، والأسواق، والمطاعم بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على جميع المحال التجارية، والغذائية، والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

اقرأ ايضا:بالصور ..أمانة الجوف تصادر 100كجم من الأغذية الفاسدة في بلدية العيساوية

مصادرة 1900 كلجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك محافظة أبوعريش

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'وأوضح رئيس بلدية محافظة أبو عريش المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أن الجولات أسفرت عن مصادرة 1900 كلجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، وإغلاق 5 محال تجارية لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وتحرير 618 مخالفةً لعددٍ من المحال التجارية، والأسواق لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وأنظمة صحة البيئة، فيما بلغ عدد الطلبات المعتمدة لتراخيص المحلات 30 طلباً.

تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية

وأكّد استمرار تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية لتعزيز السلامة الغذائية، داعيًا الجميع عند وجود ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالخدمات البلدية التواصل عبر الرقم الموحد 940.

وفي وقت سابق قامت  بلدية محافظة أبو عريش  بنحو 72 جولة رقابية  داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها،استهدف الجولات الرقابية لرصد المخالفات الإنشائية والتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهودها في الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، ورفع مستوى جودة المشروعات.

اقرأ أيضا