العالم على موعد مع نسخة استثنائية من معرض إكسبو 2030..توقعات بمشاركة 40 مليون زائر


معرض إكسبو 2030

السبت 11 مارس 2023 | 06:00 مساءً
الرياض
الرياض
فريق ـ السعودي اليوم

قال فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، إن الرياض تستعد لتقديم نسخة استثنائية من معرض إكسبو 2030، خاصة إنها نجحت في الوفاء بالمقومات الفنية المطلوبة، متوقعًا أن يزور المعرض أكثر من 40 مليون زائر نصفهم من خارج المملكة وأكثر من مليار عبر تقنية الميتافيرس التي تقدم للمرة الأولى في هذه النسخة.

الرياض قادرة على تقديم نسخة استثنائية في معرض إكسبو 2030

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية، أن السعودية فازت باستضافة إكسبو 2030، بعد أن تقدمت بطلب رسمي للترشح لتنظيم معرض إكسبو 2030، وأعلن المكتب الدولي للمعارض ومقره العاصمة الفرنسية باريس تقديم أربع دول ملفاتها الرسمية لاحتضان هذا الحدث المهم تتقدمها السعودية، إضافة لكل من كوريا الجنوبية وإيطاليا وأوكرانيا.

في حين أكد باتريك سبيك رئيس المكتب الدولي للمعارض، إن فرصة زيارة الرياض لاستعراض ملف استضافة السعودية كانت تجربة رائعة، متوقعا بأن يكون معرض إكسبو ملائما للمملكة بشكل جيد، وهو الأمر الذي يتماشى مع إنجازاتها خلال الأعوام الماضية.

وزار أعضاء بعثة المكتب الدولي للمعارض برفقة فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض الموقع المقترح لمعرض الرياض إكسبو 2030 ، إذ تم الاطلاع على المخطط الرئيس للموقع الذي يمتد على مساحة ستة ملايين متر مربع، وذلك خلال اليوم الثالث لزيارة البعثة للرياض.

كما زار أعضاء البعثة محطة قطار الرياض في مركز الملك عبدالله المالي، وقام أعضاء البعثة بتجربة رحلة التوجه إلى الموقع المقترح للمعرض عبر قطار الرياض، حيث استقلوا (الخط 4)، كما عقد أعضاء البعثة اجتماعات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وتعمل بعثة المكتب الدولي للمعارض على تقييم الملف الذي تقدمت به المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض، وذلك ضمن إجراءات المكتب لتحديد الدولة المستضيفة للمعرض. 

السعوديةالسعوديةالسعوديةالسعوديةالسعوديةالسعودية

الرياض
معرض إكسبو 2030

اقرأ أيضا