كيف تستطيع التطوع براتب في السعودية 2023؟.. تعرف على طريقة التسجيل بالشروط وأبرز المجالات "تقرير"


الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 12:11 صباحاً
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
ديالا الشمري

يعد العمل التطوعي، احد أهم أبرز الأعمال الذي يعمل على تنمية المجتمع، ويشجع الإنسان على العمل لخدمة الصالح العام، ولذلك تحتفل المملكة في 25 من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للتطوع.

وقد يكون العمل التطوعي بدون مقابل، وبمقابل وهو ما سنتعرف عليه من خلال منصتكم المفضلة 'السعودي اليوم'، مع توضيح كيفية التسجيل للحصول على الراتب وشروط ذلك.

العمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعودية

التطوع براتب في السعودية

تطوع براتب في السعودية من أهم الأعمال الخيرية الجديدة في المملكة السعودية حيث 

وفرت وزارة الموارد البشرية منصة العمل التطوعي وذلك من أجل ربط الجهات التي تعلن عن فرص تطوعية يمكن الاستفادة منها ومن الخدمات التي تقدمها ويلزم لذلك التسجيل في المنصة وإنشاء حساب شخصي عليها.

فتعد المنصة الوطنية للعمل التطوعي من أهم المنصات الخدمية المطلقة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية فهي تحتضن الأعمال التطوعية الموجودة داخل المملكة وتقوم بتنظيم العلاقات بين كلا من الأفراد والجهات المختصة.

 كما تعمل على طرح العديد من الأفكار التي تساعد على تطوير الفكرة ومن أهداف المنصة الوصول إلى عدد كبير من فرص التطوع ومشاركة ملايين الأفراد بها وذلك تحت إطار رؤية المملكة 2030.

العمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعودية

طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي

سنوضح في النقاط التالية، طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي، حيث سيتمكن الأفراد الراغبين في تقديم خدمة تطوع براتب في السعودية من العمل، كالآتي:

1_الولوج إلى منصة العمل التطوعي

2_النقر على خانة تسجيل الدخول.

3_تحديد خدمات المتطوعين.

4_الضغط على زر سجل الآن.

5_ذكر المتقدم جنسيته وهل هو سعودي أم لا.

6_إضافة تاريخ الميلاد.

7_النقر على كلمة تسجيل.

8_إدراج بيانات الاتصال ومنها رقم الجوال عنوان البريد الإلكتروني.

9_يستقبل المستخدم كود تحقق على رقم الجوال فيقوم بإضافته في المكان المعد له.

10_إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.

11_إنشاء كلمة مرور وكتابتها مرة أخرى من أجل تأكيدها.

12_اتباع الخطوات والتوجيهات الظاهرة على الشاشة لإتمام عملية التسجيل.

العمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعودية

تسجيل المؤسسات في منصة العمل التطوعي

ولم يقتصر التسجيل في خدمة تطوع براتب في السعودية، على الأفراد فقط بل تتمكن المؤسسات أيضًا التسجيل، من خلال الالتوجه إلى نظام التسجيل في منصة العمل التطوعي من هنا، وإدراج رمز الجهة التطوعية وكذلك الاسم، وإضافة عنوان البريد الإلكتروني، ثم إدخال كلمة مرور قوية، وكتابة كلمة المرور مرة أخرى وتأكيدها، ثم إدراج بيانات الجهة، والضغط على كلمة إرسال.

مجالات التطوع في منصة العمل

توفر منصة العمل التطوعي الكثير من المجالات التي يمكن التسجيل بها فيختار كل فرد المجال المناسب له وسوف نتعرف على أهم هذه المجالات فيما يلي:

المجال العام..المجال الديني.. المجال البيئي..المجال الاجتماعي..المجال التعليمي...المجال التسويقي.,,المجال الصحي.. المجال التأهيلي..المجال التدريبي.. المجال النفسي..المجال الترفيهي.,المجال الخدمي..مجال الأمن والسلامة...المجال الثقافي...المجال التنظيمي.,,مجالات هندسة...المجال الإداري...المجال التربوي...المجال المالي.,,المجال الرياضي...مجال خدمة ضيوف الرحمن...المجال الإعلامي...المجال الفني...المجال الإسكاني...المجال التقني...المجال القانوني.

الفرص التطوعية منصة الوطنية للعمل التطوعي

يتمكن الجميع من الاطلاع على الفرص التطوعية التي توفرها منصة الوطنية لكلًا من الأفراد والمؤسسات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة العمل التطوعي.

النقر على الفرص التطوعية.

تحديد الفرص الحالية.

الضغط على البحث المتقدم.

اختيار المدينة.

تحديد المجال المطلوب.

تحديد الجنس.

اختيار المؤهل العلمي.

اختيار النوع.

تحديد التخصص المناسب.

النقر على رمز البحث.

تظهر قائمة تتضمن جميع الفرص المتوفرة فيختار المستخدم الفرصة المناسبة له.

منصة العمل التطوعي وزارة التعليم

كما ذكرنا أن منصة العمل التطوعي تتضمن العديد من المجالات ومن أبرزها المجال التعليمي ويمكن الولوج إلى موقع منصة العمل التطوعي وزارة التعليم من هنا وحينها تظهر الكثير من المعلومات التي تخص وحدة التطوع وكذلك طريقة التسجيل في المنصة وإرشادات ذلك.

ما هي ساعات العمل التطوعي في المدارس ؟

تختلف ساعات العمل التطوعي في المدارس تبعًا لاختلاف المراحل الدراسية ففي المرحلة الثانوية تبلغ ساعات العمل أربعين ساعة وذلك على مدار العام بأكمله.

العمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعوديةالعمل التطوعي براتب في السعودية

كيف اسجل في الأعمال التطوعية ؟

يتم ارسال طلب من قبل الحساب الشخصي عبر منصة الأعمال التطوعية وحينها يتم إشعار المتقدم بحالة الطلب وهل تم الموافقة عليه أم لا.

هل يمكنني الحصول على شهادة تطوع ؟

نعم، بعد القيام بجميع المهام التطوعية والالتزام بساعات العمل المحددة للفرد وتوثيقها من قبل المشرفين يمكن الحصول على شهادة تطوع من قبل الحساب الشخصي على منصة العمل التطوعي.

جهود السعودية في التطوع

عملت المملكة العربية السعودية على العديد من المبادرات نشرا لمفهوم التطوع ومجالات،لاو كثفت المملكة جهودها وعملت على إطلاق مجموعة من المبادرات في هذا المجال وذلك لتحقيق رؤية 2030 بوصول عدد المتطوعين في السعودية إلى مليون متطوع. ومن المبادرات التي أطلقتها:

+مبادرة يوم التطوع السعودي: وهي مبادرة تم إطلاقها لدعم التوعية الصحية لدى المواطنين وتثقيفهم فيها.

+فعالية التشجير والمساهمة في زيادة البيئة الخضراء: وهي مبادرة تشجع على زيادة نسبة المساحات الخضراء في الدولة من خلال زراعتها.

+مبادرة عطاء وطن

العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية
العمل التطوعي براتب في السعودية

اقرأ أيضا