بالأسماء.. تعرف علي الفائزين في الدورة الثالثة من جوائز جيبكا للرعاية المسئولة


الاحد 10 سبتمبر 2023 | 01:35 مساءً
الفائزين في الدروة الثالثة لجوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة
الفائزين في الدروة الثالثة لجوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة
البحرين - عطية الزهراني

أعلن الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات 'جيبكا'، الذي يعد المنظمة الممثلة لشئون القطاع في الخليج العربي، عن أسماء الفائزين بالدروة الثالثة لجوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة.

مؤتمر جيبكا الخامس

ويشار إلي أن هذه الدورة, إقيمت على هامش مؤتمر جيبكا الخامس للرعاية المسئولة, الذي إستضافتة العاصمة البحرينية المنامة, في فندق الريتز كارلتون في 6 سبتمبر 2023.

والجدير ذكره, أن حظيت الجوائز بمشاركة واسعة، حيث اجتذبت أكثر من 82 في ست فئات جديدة كلياً تغطي مقاييس الأداء 'التميز التشغيلي'، وسلامة العمليات، والحماية البيئية المستدامة، وجائزة النجم الصاعد، والتوعية المجتمعية، والشريك المسئول.

الفائزين بـ الدروة الثالثة لجوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة

وقد فازت شركة أوكيو بجائزة مقاييس الأداء 'التميز التشغيلي, أما المركز الثاني فكان من نصيب شركة سابك وذلك في جائزة سلامة العمليات، فازت شركة سابك بالمركز الأول عن برنامجها لتطوير كفاءة سلامة العمليات.

فيما حصلت بترو رابغ على المركز الثاني عن لوحة التتبع وتحليل بيانات المستوى 3 (Tier 3) من سلامة العمليات في مجال خسارة الاحتواء الأولى(LOPC), كما حصلت 'صدارة' على 'جائزة الحماية البيئية المستدامة' عن مشروع استرداد الحرارة المهدرة، في حين تم اختيار قابكو من قبل لجنة التحكيم لتكون الوصيف في هذه الفئة عن مشروعها للحد من النفايات وإدارة تصريف السوائل. ومُنحت 'جائزة التوعية المجتمعية' لشركة جيبك عن برنامجها للمحاضرات والأبحاث البيئية (المشاركة المجتمعية والشراكات)، في حين فازت شركة معادن بالمركز الثاني عن مدارس التميز التابعة لها.

وفازت فاطمة العبد الغني من قابكو ومحمد مناحي المطيري من شركة صناعة الكيماويات البترولية بالمركز الأول مناصفة في فئة 'جائزة النجم الصاعد'، المخصصة للشركات الأعضاء في جيبكا والتي تهدف إلى تشجيع الموظفين الشباب الذين يظهرون أداءاً إبداعياً استثنائياً في مجال البيئة والصحة والسلامة على المشاركة في الجوائز والحصول على التقدير الذي يستحقونه.

اقرا ايضا: جيبكا لسلاسل الإمداد يختتم فعالياته بالتأكيد على دور التكنولوجيا في مواجهة تحديات القطاع

تعليق الأمين العام للإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات

ومن جانبة, فقد علق علي هذا الحدث الدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام للإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا", حيث عبر عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته نسخة هذا العام من جوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة لجهة التعاون ومشاريع تحسين البيئة والصحة والسلامة عبر الصناعة الكيماوية الإقليمية. 

ونوه السعدون بالشركات والأفراد المشاركون على التزامهم الكبير تجاه الرعاية المسؤولة، الذي بدا واضحاً من خلال جميع المشاركات المقدمة، واغتنم الأمين العام هذه الفرصة لتهنئة جميع الفائزين وكل من شارك في الجوائز على إسهامهم وتفانيهم بتعزيز التميز في مجالات البيئة والصحة والسلامة والأمن والرعاية المسئولة.

الهدف من جوائز جيبكا للتميز

يذكر أن جوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسئولة صُممت لتكريم الشركات والأفراد الذين أظهروا القيادة والأداء المتميز في تنفيذ برنامج الرعاية المسؤولة. من خلال سلسلة الجوائز هذه، توفر جيبكا للشركات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين في الصناعة فرصة لعرض إنجازاتهم في مجال الرعاية المسؤولة، مع مشاركة أفضل الممارسات وإضافة قيمة لأعمالهم.

اقرا ايضا: انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر جيبكا للرعاية المسؤولة في البحرين

اقرأ أيضا