تقرير| "البعض ألغى حفلاته وآخرين أعلنوا الحداد".. كيف تفاعل نجوم الفن والغناء مع زلزال المغرب المدمّر؟


السبت 09 سبتمبر 2023 | 06:12 مساءً
زلزال المغرب
زلزال المغرب
ديالا الشمري

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن والغناء من الوطن العربي، مع حادث الزلزال العنيف الذي تعرضت له دول المغرب الشقيق صباح اليوم السبت، ما خلّف عدد كبير من الضحايا.

وأعرب الفنانون عن تضامنهم مع ضحايا وأسر شهداء الزلزال، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقدمين  الدعم للمصابين.

فنانون يعلنون تضامنهم مع شعب المغرب

ونشرت الفنانة التونسية هند صبري، صورة لعلم المغرب، عبر صفحتها على منصة 'إكس'، وعلقت: 'ننعى بكلّ أسى ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية الشقيقة'.

وتابعت: 'تعازينا الحارّة و دعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحنة'.

فيما شارك النجم تامر حسني جمهوره بصورة علم دولة المغرب عبر صفحته الخاصة بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وعلق عليها قائلا: 'لا حول و لا قوة الا بالله

خالص التعازي والمواساة لأهالينا شعب المغرب الحبيب و لأسر ضحايا الزلزال. قلوبنا معكم'.

فيما علقت بسمة بوسيل، عبر 'الانستجرام': 'اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن'.

فيما نشر أحمد سعد عبر موقع “إنستجرام” صورة معبرة عن وقوع ضحايا في دولة المغرب وعلق عليها قائلا: 'يا رب اللطف بالمغرب وارحم كل من في ضيق فإنك علي كل شيء قدير يا أرحم الراحمين'.

نجوى كرم تلغي حفلها

وأعربت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عن تعاطفها مع زلزال المغرب، ونشرت فيديو لها عبر حسابها على 'تويتر'، معلنة الغاء أحد حفلاتها المقررة في المغرب، داعية  للشعب المغربي و التعزية لأسر الضحايا، وعلقت : 'كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن، يارب استرها علي أخواتنا في المغرب'.

سميرة سعيد تعلن الحداد 

وعبرت النجمة المغربية سميرة سعيد عن حزنها لما حدث في المغرب، ونشرت صورة عبر صفحتها على تويتر، وعلقت عليها قائلة: “محزنة الصور مروعة المشاهد، اللهم احفظ بلادنا واحفظ أهلنا من كل سوء، عزائي لضحايا الكارثة.. واشف كل مصاب يا رب كلنا في حداد”.

وشاركت الفنانة جنات،  صورة لعلم المغرب وحرصت على الدعاء للشعب المغربي، معلقة على الصورة من خلال حسابها على 'انستجرام': 'لطفك يا رب'.

فيما تفاعلت الفنانة السورية أصالة، مع خبر الزلزال العنيف، حيث كتبت: 'الله يحفظ أهلنا الغالين بالوطن الغالي المغرب الحبيب'.

وأضافت: 'قلوبنا موجوعة عليكم وبكل لحظه بندعى لكم الله يتلطّف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبّر أهلهم آمين يا رب العالمين'.

وكشفت وزارة الداخلية المغربية، منذ قليل، ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المغرب العنيف إلى 1037، وإصابة 1204، وأكثر من 700 في حالة حرجة.

إغاثة ضحايا الزلزال

​​​​وبحسب ما أعلنته وسائل إعلام مغربية فإن هناك تعبئة كبرى بالمؤسسات الصحية ودعوات للتبرع بالدم لإغاثة ضحايا الزلزال.

وأفادت الداخلية المغربية بأن قوات الجيش تساعد فرق الحماية المدنية في عمليات الإنقاذ. وقد وصفت وسائل إعلام مغربية الزلزال بأنه أقوى زلزال يضرب المملكة، فيما ارتفعت صرخات الاستغاثة من تحت الأنقاض بعدة مدن مغربية.

زلزال المغرب
آثار زلزال المغرب
الصحة العالمية تعلن تضرر 300ألأف شخص من زلزال المغرب
زلزال المغرب

اقرأ أيضا