بقيمة 550 مليون دولار..أدنوك الإمارتية توقع اتفاقا مع بتروتشاينا لتوريد الغاز المسال للصين


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 06:04 مساءً
أدنوك الإمارتية توقع اتفاقا مع بتروتشاينا لتوريد الغاز المسال للصين
أدنوك الإمارتية توقع اتفاقا مع بتروتشاينا لتوريد الغاز المسال للصين
بندر الزهراني

وقعت شركة  'أدنوك للغاز' اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، بقيمة تتراوح من 1.65 إلى 2 مليار درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة بتروتشاينا والتي تعد واحدة من أبرز منتجي وموزعي النفط والغاز في الصين.

اقرأ ايضا:مبادلة كابيتال الإماراتيه توقع مذكرة تفاهم مع بتروبراس البرازيلية للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي

الاتفاقية ستعزز من حضور أدنوك للغاز في واحدة من أسرع أسواق الغاز نمواً في العالم

ووفقا لموقع 'سكاي نيوز' أكد أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز أن الاتفاقية ستعزز من حضور أدنوك للغاز في واحدة من أسرع أسواق الغاز نمواً في العالم، مضيفا أن 'الصين تواصل تأكيد مكانتها سوقاً رئيسياً لمنتجات 'أدنوك للغاز'، وتأتي هذه الاتفاقية لترسيخ دورنا كمورّد رئيسي للغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا والأسواق الأخرى'.

ويمثل الغاز الطبيعي المسال مادة خام مهمة لسلاسل القيمة الصناعية، حيث يتيح تعدد استخداماته الاستفادة منه في مجموعة واسعة من الصناعات بما يعزز النمو الاقتصادي.

ومن جانبه، قال وو جونلي ، رئيس مجلس إدراة بتروتشاينا 'بي سي آي': 'تعد الطاقة مجالاً مهماً للتعاون بين الصين ودولة الإمارات. وتعزز هذه الاتفاقية مجالات التعاون بين الشركتين، وتؤكد مجدداً التزام شركتنا تجاه شركة أدنوك للغاز كشريك عالمي'.

 صادرات الغاز المسال الإماراتية

يذكر أن  صادرات الغاز المسال من الإمارات خلال الربع الرابع من عام 2022 بلغت  نحو 0.96 مليون طن، مقابل 1.6 مليون طن خلال الربع المماثل من عام 2021، بنسبة تراجع غير معتادة بلغت على أساس سنوي 40%.

اقرأ أيضا