مبادلة كابيتال الإماراتيه توقع مذكرة تفاهم مع بتروبراس البرازيلية للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 11:25 صباحاً
مبادلة كابيتال الإماراتيه توقع مذكرة تفاهم مع بتروبراس البرزايلية للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي
مبادلة كابيتال الإماراتيه توقع مذكرة تفاهم مع بتروبراس البرزايلية للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي
بندر الزهراني

وقعت شركة مبادلة كابيتال الإمارتيه  مع شركة 'بتروبراس'للطاقة البرازيلية  مذكرة تفاهم بهدف استكشاف مجالات التعاون، والفرص المتاحة لـ 'بتروبراس' للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي الذي تطوره حالياً شركة مبادلة كابيتال في ولاية باهيا البرازيلية.

اقرأ ايضا:أسعار النفط اليوم الثلاثاء 5سبتمبر..تحفيز الاقتصاد الصيني وترقب تمديد الخفض الطوعي يدفع برنت للإنخفاض وغرب تكساس للإرتفاع

  تطوير مشروع مصفاة حيوية لإنتاج الديزل المتجدد

وتعتمد مذكرة التفاهم على اتفاقية موقعة في شهر أبريل من عام 2023 بين شركة 'آسيلين' وولاية باهيا البرازيلية، لتطوير مشروع مصفاة حيوية لإنتاج الديزل المتجدد ووقود الطيران المستدام من محصول 'ماكايوبا' البرازيلي المحلي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، عن أوسكار فالغرين، الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس شؤون الاستثمار في البرازيل في مبادلة كابيتال قوله: 'يعد إنتاج الطاقة المتجددة من المحاصيل الزراعية البرازيلية مشروعاً مبتكراً وحيوياً، مع إمكانية تحقيق نتائج إيجابية بشأن مسيرة تحول الطاقة في البرازيل ومشهد الطاقة العالمي للأجيال القادمة، وتؤكد هذه الاتفاقية الالتزام المشترك لمبادلة كابيتال وشركة بتروبراس بالتحول في مجال الطاقة، ونحن متحمسون للعمل إلى جانب بتروبراس لابتكار منتج جديد محايد للكربون، من شأنه تسريع عملية التحول نحو مستقبل مستدام'.

الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050".

من جانبه قال جان بول تيرا براتس، الرئيس التنفيذي لشركة بتروبراس:'تنسجم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع رؤيتنا الإستراتيجية الرامية لإعداد بتروبراس لمستقبل أكثر استدامة، والمساهمة في نجاح خططنا بشأن التحول في مجال الطاقة، ونحن متحمسون لاستكشاف فرص الاستثمار في هذا المشروع، والذي نعتقد أنه سيزيد من تنويع محفظة بتروبراس، ويدعم هدفنا المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050'. 

 يذكر أن 'مبادلة كابيتال' هي شركة إدارة الأصول العالمية التي تدير محفظة استثمارات تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 20 مليار دولار

ماهو الوقود الحيوي؟

الوقود الحيوي هو الطاقة المستمدة من الكائنات الحية سواء النباتية أو الحيوانية منها. وهو أحد أهم مصادر الطاقة المتجددة،وبدأت بعض المناطق بزراعة أنواع معينة من النباتات خصيصاً لاستخدامها في مجال الوقود الحيوي، منها الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة. وأيضا اللفت، في أوروبا. وقصب السكر في البرازيل. وزيت النخيل في جنوب شرق آسيا.

ويتم الحصول على الوقود الحيوي من التحليل الصناعي للمزروعات والفضلات وبقايا الحيوانات التي يمكن إعادة استخدامها، مثل القش والخشب والسماد، وقشر الارز، وتحلُل نفايات المنازل ونفايات الورش والمصانع، ومخلفات الأغذية، التي يمكن تحويلها إلى الغاز الحيوي عن طريق ميكروبات ذات الهضم اللاهوائي.

اقرأ أيضا