أسعار النفط اليوم الثلاثاء 5سبتمبر..تحفيز الاقتصاد الصيني وترقب تمديد الخفض الطوعي يدفع برنت للإنخفاض وغرب تكساس للإرتفاع


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 11:04 صباحاً
تباين أسعار النفط ترقبا لقرار تمديد الخفض الطوعي للأنتاج
تباين أسعار النفط ترقبا لقرار تمديد الخفض الطوعي للأنتاج
بدر القحطاني

شهدت أسعار النفط تبايانا اليوم الثلاثاء مع  تلاشي الدعم من الإجراءات التي اتخذتها الصين لدعم اقتصادها، وفي ظل التوقعات بتمديد خفض الإمدادات من جانب بعض أعضاء في أوبك+ .

اقرأ ايضا:عاجل..أكوباور توقع اتفاقيات استراتجية مع شركاء إيطاليين للتعاون في الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه

انخفاض  العقود الآجلة لخام برنت  

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 35 سنتا بما يعادل 0.39% إلى 88.65 دولار للبرميل،وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر/نشرين الأول 14 سنتا أو 0.16% إلى 85.69 دولار بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش.

من المتوقع على نطاق واسع أن تمدد السعودية تخفيضات النفط الطوعية في أكتوبر/تشرين الأول، وقال نائب رئيس وزراء روسيا إن بلاده ستكشف عن اتفاق جديد لخفض الإمدادات في إطار 'أوبك+' هذا الأسبوع.

أجراءات  الصين لتعزيز الاقتصاد 

وأثرت  الإجراءات التي اتخذتها الصين مؤخرا لتعزيز اقتصاد البلاد المتعثر، مما جاء في مواجهة الدعم القادم من التخفيضات المتوقعة في إمدادات النفط.

يذكر أن  راسل هاردي الرئيس التنفيذي لشركة فيتول، أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط في العالم، قال أمس  الأثنين إن إمدادات النفط العالمية من المتوقع أن تتحسن خلال الأسابيع الستة أو الثمانية المقبلة بسبب صيانة المصافي، لكن إمدادات الخام عالي الكبريت ستظل منخفضة.

اقرأ أيضا