بالصور..شاهد تفاصيل فيلم عنترة المرتقب "يصور في نيوم بأيادي عالمية"


الاحد 03 سبتمبر 2023 | 03:26 مساءً
تصوير فيلم عنتر بن شداد في نيوم
تصوير فيلم عنتر بن شداد في نيوم
دانة الدوسري

تتم التحضيرات لتصوير فيلم عنترة الذي سيستمر لمدة 12 أسبوع, بداية من مطلع 2024, وهو الفيلم الذي تدور أحداثه حول القصة الحقيقية والملحمية للفارس العربي عنترة بن شداد أحد أعظم وأشهر الفرسان والشعراء في التاريخ العربي.

تصوير فيلم عنتر بن شداد في نيومتصوير فيلم عنتر بن شداد في نيوم

التصوير في نيوم

ومن المقرر أن تحتضمن نيوم تصوير الفيلم الضخم, الذي سيتم تحت إخراج المخرج البريطاني العالمي الشهير سيمون ويست, الذي يمتلك سجل حافل من الأعمال الفنية المميزة.

تصوير فيلم عنتر بن شداد في نيومتصوير فيلم عنتر بن شداد في نيوم

إنتاج ضخم وإعداد خاص

والجدير ذكره, أن الفيلم الذي سيتناول قصة عنتر بن شداد, يشارك في إنتاجه كل من الكاتب والمنتج ألكسندر أمارتي، وستيورات ساذرلاند من شركة سلتيك العربية، وهو ما يؤكد ضخامة العمل المرتقب.

القصة الحقيقية للفارس العربي

ويشار إلي أن الفيلم يسرد القصة الحقيقية والملحمية للفارس عنترة بن شداد، الذي عاش في القرن السادس الميلادي، وخاض تجارب حياتية وقصصاً عظيمة واشتهر بالشجاعة والبطولة، حتى أصبح من أعظم وأشهر الفرسان والشعراء في التاريخ العربي.

تصوير فيلم عنتر بن شداد في نيومتصوير فيلم عنتر بن شداد في نيوم

ومن جانبة, فقد أفاد المخرج سيمون ويست, بقوله إن إتاحة الفرصة للتصوير في المنطقة التي ينتمي إليها عنترة، ستسهم في إضفاء مصداقية وواقعية أكبر على أحداث الفيلم، كما أكد أنه سعيد ومتحمس للمشاركة في هذا العمل، كما أنه يتطلع للمساهمة في تنمية صناعة السينما الناشئة بالمنطقة، وإنتاج تجربة سينمائية فريدة للجمهور العالمي.

أعمال فنية عن عنتر بن شداد

ويذكر أن سيرة عنتر بن شداد كانت مادة جاذبة للسينما والأعمال الفنية, فقد سبق وتناولة قصتة فيلم مصري يحمل أسم, قام بدوره الفنان المصري فريد شوقي, وقد صدر في عام 1961م, وحقق نجاح واسع.

اقرا ايضا: تعرف علي أبرز أهداف مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي.. هذه أهم الفعاليات

اقرأ أيضا