في عيد ميلادها الـ 53.. أهم المحطات في حياة الملكة رانيا و ما هي الأعوام المفصلية في صاحبة الجلالة


الخميس 31 اغسطس 2023 | 01:33 مساءً
الملكة رانيا
الملكة رانيا
غزيل الخالدي

تعتبر الملكة رانيا واحدة من أشهر نساء العالم, وليس العالم العربي أو المملكة الأردنية فقط, فـ بمجرد ظهورها تخطف الأنظار بـ أناقتها المعهودة وكلماتها الراقية.

أهم المحطات في حياة الملكة رانيا

وبالتزامن مع عيد ميلادها الـ 53, نلقي الضوء علي أهم المحطات في حياة الملكة رانيا, وكيف إحتفلت بعيد ميلادها الحالي, وما رد فعل نساء الأردنيات علي عيد ميلاد ملكتهم.

الملك عبد الله الثاني و الملكة رانياالملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا

والجدير ذكره, أن الملكة رانيا، واسمها رانيا الياسين، ولدت في 31 أغسطس 1970، وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة, وذلك في عام 1991.

ويذكر أن, الملكة رانيا بدأت حياتها المهنية و العملية بطموحات واسعة, حيث بدأت بالعمل في قطاع البنوك في الأردن, وسرعان ما إنتقلت للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

فيما كان عام 1993 العام المفصلي في حياة الملكة رانيا, حيث تزوجت من الأمير عبدالله الثاني آنذاك في 10 يونيو عام 1993، أما ثاني التواريخ أهمية في حياة الملكة رانيا, كان عام 1999, حيث توجت ملكة بعدما تسلم عبدالله الثاني سلطاته الدستورية ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية في 7 فبراير عام 1999.

الملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا خلال زفافهمالملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا خلال زفافهم

أبناء الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

ويشار إلي أن الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا, أنجبوا كل من الأمير الحسين ولي العهد الأردني، والأميرة إيمان والأميرة سلمى, وأيضاً الأمير هاشم.

الملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا و أبنائهمالملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا و أبنائهم

ويعد العام الحالي من بين الأعوام المفصلية في حياة الملكة رانيا, حيث تمت فيه حدثين سعيداين بالنسبة لها, أول هما هو زواج إبنتها الكبري الأميرة إيمان, والثاني هو زفاف ولي العهد الأمير الحسين و الأميرة رجوة آل سيف.

اقرا ايضا: ماذا قالت الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلاد الأمير الحسين ؟

إحتفالات الشعب الأردني بعيد ميلاد الملكة رانيا

والجدير ذكره, أن إحتفال الملكة رانيا العبدالله قرينة العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، بعيد ميلادها الـ53، جاء بشكل عفوي, وأظهر الكثير من حب الشعب الأردني لها.

جانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادهاجانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادها

حيث جاء الإحتفال الملكة الأردنية مع سيدات قرية حور بمحافظة إربد، وقد جاء مفاجاً, حيث ذهبت لتقديم الدعم لهن، إلا أنهن فاجأنها بإعداد أطباق شهية إحتفالاً بعيد ميلادها.

جانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادهاجانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادهاجانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادهاجانب من إحتفالات الملكة رانيا بعيد ميلادها

اقرأ أيضا